مصر في دقيقة

“الأعلى للإعلام” ينذر 6 شركات لوقف بثها خارج “مدينة الإنتاج”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 4 أكتوبر 2018

أنذر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 6 شركات تبثّ من خارج المدينة دون تصريح من المجلس، في حملة لضبط أجهزة البث غير المرخصة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة المصنفات الفنية.

وقال أحمد سليم، الأمين العام للمجلس، الخميس، إن “المجلس بدأ تفعيل قانون تنظيم الصحافة والإعلام الجديد رقم 180 لسنة 2018، خاصة في ما يتعلق بضبط فوضى أجهزة البث غير المرخصة، أو التي تبث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي دون تصريح من المجلس، وفقًا لما خوله لها القانون”.

من جانبه، تفقد وفد أمني أمريكي رفيع المستوى مهبط مطار القاهرة الدولي، وكذلك صالات كبار الزوار والصالة المخصصة لاستقبال السيدة الأولى للولايات المتحدة ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي، والتي تزور القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة، ضمن جولتها لقارة إفريقيا أكتوبر الجاري والتي تشمل عدة دول.

وعلى صعيد آخر، اجتازت شركة مصر للطيران بنجاح تفتيشات الأيوزا، أعلى الشهادات التي تمنحها منظمة الأياتا في مجال السلامة لشركات الطيران، علمًا بأنه اعتبارًا من العام الماضي تم وضع العديد من القيود والإجراءات الجديدة التي ترتب عليها صعوبة اجتياز هذه التفتيشات دون نقاط عدم مطابقة.

"مصر للطيران" تجتاز تفتيشات الأيوزا دون ملاحظات

وفي سياق آخر، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا رقم ٤٥٥ لسنة ٢٠١٨، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق ٦ أكتوبر.

الرئيس عبد الفتاح

ورياضيًا، أكد النادي الأهلي في بيان له أنه نظرًا لضيق الوقت الذي يسبق مباراته مع الاتحاد السكندري، يوم الأحد، فإنه لا يمانع في إسناد اللقاء لطاقم تحكيم مصري دولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق