أخبار

“الأعلى للإعلام” يحقق في نشر أخبار كاذبة عن قضية “شهيد الشهامة”

تحقق اللجنة أيضًا في نشر أخبار تتهم زاهي حواس بسرقة الآثار

تستكمل لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، في اجتماعها، اليوم، برئاسة جمال شوقي، التحقيق في المخالفات التي شابت التغطية الإعلامية لحادث مقتل الطالب محمود البنا، والذي عُرف إعلاميًا بلقب “شهيد الشهامة”.

ووفقًا لبيان أصدرته اللجنة اليوم، الأربعاء، فإن المخالفات التي سيتم متابعة التحقيق فيها تتضمن أخبار التأثير على القضاء ونشر أخبار كاذبة على المواقع الإخبارية أو الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والخاضعة لسلطة المجلس.

وتستعرض اللجنة نتائج التحقيقات التي جرت أمس، مع الممثلين القانونيين “للبوابة نيوز” وموقع “إسكان مصر”، والبحث في الشكاوي التي تتهمهم بممارسة الابتزاز السياسي  ونشر أخبار كاذبة.

وتعهد رئيس مجلس إدارة موقع “إسكان مصر” بنشر اعتذار واضح وصريح للشركة وتصحيح الأخبار الكاذبة على الجريدة الورقية والإليكترونية. فيما نفى الممثل القانوني “للبوابة نيوز” هذه الاتهامات مؤكدا معاقبة المحرر الذي وضع الأخبار القديمة على الموقع الإليكتروني، ومن المقرر أن تحيل اللجنة نتائج التحقيقات وتوصياتها إلى المجلس لاتخاذ اللازم.

كانت مباحث مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية، ألقت القبض على 3 متهمين بقتل محمود البنا، وهم “م.أ”، “أ.ع”، “م.أ”، مقيمين بمركز تلا، وكذا جرى القبض على “إ.إ.ا” صديق المتهم الرئيسي “م.أ.ر”، لمحاولته تهريبه بعد الواقعة مباشرة.

وأوضحت التحريات أن “م.أ” طالب بالفرقة الأولى بالجامعة اعتدى على المجني عليه بمطواة، فيما أصيب المتوفي بـ3 طعنات نافذة أدت إلى وفاته.

وبمناقشة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وفي سياق متصل، تناقش اللجنة اليوم، الشكوى المقدمة من زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق ضد جريدة المشهد، والتي نسبت إليه اتهاما، بسرقة الآثار نقلا عن حارس عقار أحد كتاب الجريدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق