أخبارإعلام

“الأعلى للإعلام” يحظر “رحلة البحث عن الجدعنة”.. مسيء للعلاقات المصرية الأفريقية

إعلان “WE”.. رحلة جدعنة غير موفقة في أفريقيا!

 

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، السبت، حظر بث إعلان شركة المصرية للاتصالات “We” بالنسبة للجزء الخاص بأفريقيا والذي يقوم ببطولته الفنان كريم عبد العزيز.

وتقوم الشركة المصرية للاتصالات “WE” بالتسويق لخطوط المحمول الجديد بسلسلة إعلانات “رحلة البحث عن الجدعنة” ويقوم فيها كريم عبد العزيز بدور شاب يتعرض لأزمات في عدد من البلدان ذات الحضارات المختلفة مثل آسيا وأفريقيا وأمريكا لكنه لا يجد من يقوم بنجدته في الأزمات التي يتعرض لها، ويصّور الإعلان “جدعنة” المصريين إذ أنه يتصور لو أنه كان في مصر كان الجميع سيتبرع لنجدته.

إلى ذلك قال المجلس الأعلى للإعلام  في قراره، إن “ما ورد في الإعلان يعتبر أمرًا يسيء إلى العلاقات المصرية الأفريقية، ويضر بمصالح الدولة المصرية في أفريقيا، ويقوض الجهود التي تقوم بها لدعم العلاقات معها، خاصة في ظل الانفتاح المصري على القارة السمراء، الذي يشهد تطورًا ملحوظًا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسؤولية”.

ونص القرار على أنه “يمتنع تمامًا بث الإعلان، وأن أي مخالفة في البث ستؤدي إلى فرض غرامة مالية على القناة التي تبث الإعلان على جميع الشاشات”.

ويأتي القرار بناء على الشكوى المقدمة من السفير خالد عمارة، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، ومدير إدارة الترجمات الأفريقية، وبناء على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس التي يرأسها جمال شوقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق