مجتمع

“يفتح باب الشقة في 20 ثانية” ..السجن 12 عاما للـ “دكتور”

  تخرج من كلية الفنون التطبيقية وسرق 41 شقة

عن الأهرام

قررت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار أشرف عاصم، حبس عصابة “الدكتور” وشريكه، في 4 قضايا سرقة شقق، بتهمة تكوين أخطر تشكيل عصابي لسرقة المساكن 12 عامًا.

كان فريق بحث كبير تولى فحص بلاغات سرقة تلك المساكن، وتكثيف الجهود لضبط مرتكبي تلك الوقائع وبعد وضع خطة بحث هادفة، وردت معلومات للعميد نبيل سليم رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، تفيد قيام كل من (مجدي ك. ـ 50 سنة ـ عاطل)، والسابق اتهامه في 25 قضية والمطلوب لتنفيذ 27 سنة حبسًا،  والمشهور بلقب “الدكتور”، و(أشرف س. ـ 44 سنة ـ عاطل)، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب.

بإجراء التحريات بمعرفة المقدم وائل غانم رئيس مباحث مدينة نصر أول، تبين صحة ما ورد من معلومات وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يترددان عليها أسفرت إحداها عن ضبطهما، وبحوزتهما سيارتين ملاكي وطبنجة صوت معدلة عيار 9 مللي و5 طلقات ومبلغ مالي 10 آلاف جنيه وحقيبة بداخلها الأدوات المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقات ( قلب كوالين جديدة، منشار، جاكوش، أجنة حديدية، مجموعة من المفكات والمفاتيح).

بمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيداها، واعترفا بارتكاب 41 حادث سرقة مساكن بالأسلوب ذاته بمناطق مدينة نصر والدقي، وأضاف المتهم الثاني باقتصار دوره على تأمين الطريق للمتهم الأول، وتم بإرشادهما ضبط كمية من المصوغات الذهبية وزنت نحو كيلو جرام لدى عملائهما من أصحاب محلات المصوغات، كما تم بإرشاد المتهم الأول ضبط كمية من المشغولات الذهبية والألماظ وزنت نحو 2 كيلو جرام بمسكنه و20 حقيبة سفر، 6 خزن حديدية فارغة.

وأقر بإيداعه كمية من المشغولات والمصوغات الذهبية تزن نحو 10 كيلو جرامات داخل خزينة باسمه بأحد البنوك، كما أقر بشرائه وحدات سكنية من متحصلات وقائع السرقة، كما تم ضبط 4 شهادات استثمار باسمه منسوب لأحد البنوك بمبلغ 4 ملايين جنيه، وكذا 6 فيزا كارد خاصة ببنوك متنوعة اعترف بإيداع مبالغ مالية بها من متحصلات وقائع السرقة (جار حصرها )، وقد قدرت إجمالي ممتلكاته من متحصلات وقائع السرقة بأكثر من 80 مليون جنيه.

المتهم استغل دراسته بكلية فنون تطبيقية وقام بتطوير نفسه في عالم سرقة الشقق حتى وصل إلى قدرته في فتح باب الشقة في أقل من ٢٠ ثانية.

وقال مصدر أمني  لـ”بوابة الأهرام”، أن من بين ضحايا المتهم مغني مشهور يسكن بمدينة نصر، وآخرين ممن تأكد للمتهم أنهم يمتلكون داخل شققهم ما يريد.

وأشار المصدر إلى أنه تم القبض على المتهم عدة مرات لكن نظرًا لعدم وجود أدلة عليه يتم الإفراج عنه، فيما اختلف الوضع المرة الأخيرة حيث تم تخصيص فريق بحث كامل، وباستخدام التقنيات الحديثة تم القبض عليه متلبساً بمسروقات إحدى الضحايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى