سياسة

الأسعار المتوقعة للسكن في “العاصمة الإدارية الجديدة”..وموعد طرح الشقق

وزارة الإسكان لزحمة: هذه نسبة المرافق التي تم إنجازها في الحي السكني

الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة

 كتبت- ندى الخولي:

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن تأجيل طرح الإعلان الأول لوحدات العاصمة الإدارية الجديدة، يرجع لانتظار الانتهاء من المرافق والخدمات قبل الطرح.

وأكد يونس، في تصريح خاص بـ”زحمة” أن نسبة الأعمال المنجزة في المرافق تخطت 65%. أما بشأن الخدمات، فقال يونس، إن الوزارة طرحت بالفعل مجموعة من الأراضي لتأسيس مدارس ووحدات خدمية، وسيتم البدء فيها قريبًا.

وأعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في آخر جولة له بالحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة في 12 من الشهر الجاري، تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية بالحي السكني الأول، جارٍ أعمال التشطيبات المختلفة لنحو 17 ألف وحدة منها، تمهيداً لطرحها للحجز للمواطنين.

كما أكد الوزير، أن “تخطيط الخدمات المختلفة بالحي السكني الأول جاهز، وسيتم البدء في تنفيذها على الفور، حيث ستضم عدداً من المدارس بها مدرسة النيل، و”هايبر ماركت”، ومركز للشباب على أعلى مستوى يضاهي مركز شباب الجزيرة، ومكاتب للبريد، وقسم شرطة وخلافه”.

فيما تٌرجح مصادر، تأخير الإعلان الأول لوحدات الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى العام المقبل، وتقول “الوزارة ستُسلم الوحدات جاهزة للسكن مباشرة، إلى أن تنتهي من أعمال المرافق والخدمات والطرق الداخلية”.

ولم تُعلن -حتى الآن- الوزارة، عن سعر المتر في الحي السكني، بينما يشير استشاريون بشركات المقاولات العاملة في الحي السني بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن سعر المتر سيتراوح ما بين 8 إلى 10 آلاف جنيه.

وقيًم الاستشاريون هذه الأسعار بـ”العادلة”، خاصة أن سعر المتر في “الكومباوندات” في المدن الجديدة المجاورة للعاصمة الإدارية مثل القاهرة الجديدة ومدينتي والرحاب، يتراوح ما بين 16 لـ18 ألف متر.

وكانت بعض شركات التطوير العقاري الكبرى، قد أعلنت عن مشروعاتها السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي يبدأ سعر المتر فيها من 12 ألف جنيه.

كما أن شركات أخرى أعلنت عن طرح أول مشروع فيلات في العاصمة الإدارية الجديدة بنظام “تاون هاوس” تبدأ أسعاره من 3 مليون و300 ألف جنيه.

يشار إلى أن مساحات الوحدات في الحي السكني “R3” يتراوح ما بين “120 و150 و180 متر”. وجميع العمارات تتكون من “بدروم ودور أرضي و6 طوابق أو 7 طوابق متتالية، والعمارات بها مصاعد كهربية، وخطوط تلفون أرضي وإنترنت “وايفاي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق