الأسد يكرم “نسور قاسيون”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 23 أكتوبر 2017

 

 

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الاثنين إنها تشعر ”بالطموح والإيجابية“ تجاه مستقبل بريطانيا ومفاوضاتها بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي ووصفت المحادثات بأنها تعقد ”بروح بناءة“.

وقالت أمام البرلمان ”أشعر بالطموح والإيجابية بشأن مستقبل بريطانيا وهذه المفاوضات“.

وأضافت ”إذا كنا سنتخذ معا خطوة إلى الأمام فيتعين أن تكون على أساس الجهود والمساعي المشتركة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي“.

تريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية

أفاد مراقبون في سوريا أن ما يُعرف بتنظيم الدولة الإسلامية قد قتل أكثر من 100 شخص في بلدة القريتين بمحافظة حمص قبل طرده منها مطلع الأسبوع الجاري.

وقال رامي عبد الرحمن، رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المسلحين أعدموا على الأقل 116 مدنيا اتهموهم بالتعاون مع القوات الحكومية، واستمرت عمليات القتل لمدة 20 يوما.

واستعادت القوات الحكومية بلدة القريتين يوم السبت من أيدي التنظيم بعد تقدم قوات الحكومة في البلدة التي تقع في منتصف الطريق بين العاصمة السورية دمشق ومدينة تدمر الأثرية.

سوريون يحرقون أعلام داعش

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي هربرت مكماستر اليوم الاثنين، أن مَن فجروا مقر المارينز في لبنان عام 1983 أصبحوا الآن قادة في حزب الله.

وفي الذكرى الـ34 لاستهداف مقر قوات المارينز الأميركية في بيروت، أكد مكماستر أن “استخدام إيران للهجمات الإرهابية من أجل إحباط جهود السلام، يحتم على العالم بأسره التصدي لها ولوكلائها”، مطالباً بضرورة “القضاء على ما وصفها بالشبكة الإرهابية التي لا تزال تزعزع أمن الشرق الأوسط”.

اقرأ ايضاً :   المحكمة الأوروبية: إلزام أولياء المسلمات بالسباحة "المختلطة".. العالم في 60 ثانية
مستشار الأمن القومي الأميركي هربرت مكماستر

وفي السياق ذاته  اتهمت إسرائيل جماعة حزب الله اللبنانية يوم الاثنين بتدبير عمليات قصف عبر الحدود في مرتفعات الجولان بهدف إشعال حرب بين سوريا وإسرائيل ودعت الرئيس بشار الأسد وروسيا حليفته إلى كبح جماح الجماعة اللبنانية المسلحة.

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان خلال اجتماع في موسكو يوم 26 أبريل نيسان 2017. تصوير: ماكسيم شيمتوف – رويترز

 

وفي الرياضة قام المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العربية السورية بنشر فيديو وصور على موقعه الرسمي على “فيسبوك” للاعبي المنتخب السوري لكرة القدم أثناء تواجدهم في القصر الجمهوري في دمشق وتكريمهم من قبل الرئيس الأسد

وأرفق المكتب الإعلامي مع الصورة الأولى تعليقا: “يحدث الآن ..تابعونا”.

وهنأ الرئيس الأسد المنتخب بالمستوى المتميز الذي قدمه خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 معتبرا أن ما حققه المنتخب هو حالة وطنية قبل أن تكون رياضية، وهو مؤشر قوي على أن الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ سنوات لم تنل من إرادة السوريين بل زادتهم قوة وعزيمة وتماسكا.

غادة قدري

غادة قدري