مصر في دقيقة

الأزهر يعتذر عن “المرتد” .. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار  في مصر اليوم الخميس 4 مايو 2017

FotorCreated

زحمة

اعتذر الدكتور أحمد حسني طه القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، في بيان رسمي عن وصفه للباحث إسلام بحيري بـ”المرتد”، وكان حسني قد قال خلال برنامج المصري أفندي على قناة القاهرة والناس إن “ما كان يقوله إسلام بحيري ازدراء للأديان وغير حقيقي، وأنه بهذا الكلام يمكن أن أقول أنه ارتد به عن الإسلام، لأن هؤلاء من يهاجمهم قيمة وقامة وفقهاء، ارتد لأنه يقوم بإنكار ما هو معلوم من الدين بالضرورة”.

1_0

أمرت النيابة العامة بحبس مستشار محكمة  15 يومًا على ذمة التحقيق لاتهامه بقتل شاب مجند شرطة عسكرية بمدينة نصر، وتعود أحداث الواقعة لمشاجرة وقعت بين المستشار والمجند وخطيبته، انتهت بأن أشهر المستشار طبنجته وقتل المجند.

المجند الذي قتله رئيس محكمة
مؤمن سعد المجند القتيل

وشهدت نقابة الصحفيين، الخميس مشادات، على خلفية الدعوة لإحياء الذكرى الأولى لـ«عمومية الكرامة» حيث منع أمن النقابة الصحفيين غير النقابيين من الدخول، كما نوهت الإذاعة الداخلية للنقابة عن قطع التيار الكهربائى، قبيل دقائق من بدء الاحتفالية، وأصدر 4 أعضاء من مجلس النقابة بيانًا  أعربوا خلاله عن رفضهم «تصرف نقيب الصحفيين وهيئة مكتب مجلس النقابة»، ورفضهم إحياء ذكرى اليوم العالمى لحرية الصحافة بدعوى عدم تقديم إخطار مسبق.

إحياء ذكري 4 مايو اليوم أمام نقابة الصحفيين

 

وأخلت محكمة جنايات القاهرة، سبيل رجل الأعمال”حسن مالك”،على ذمة التحقيقات التي تجري معه في إتهامه بالإضرار بالإقتصاد القومي والإنضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون بضمان مالى 20 الف جنيه، كما قررت المحكمة إخلاء سبيل كل من كرم عبد الوهاب و أحمد محمد سعيد ، المتهمين معه بذات القضية.

قرر حسام البدري المدير الفني للأهلي استبعاد عمرو بركات من قائمة الفريق النهائية لمواجهة طلائع الجيش، ويواجه الأهلي طلائع الجيش مساء يوم الخميس في الجولة الـ27 من الدوري المصري.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق