ثقافة و فنسياسةفيديومجتمع

الأزهر يحسم الجدل: الاستثمار تقرر وقف برنامج إسلام البحيري

 

عاجل: هيئة الاستثمار تقرر رسميا وقف برنامج إسلام البحيري عل ىقناة القاهرة والناس ومنع بث حلقاته السابقة

islam

 

قررت هيئة الاستثمار بعد اجتماعها اليوم  الأحد  إيقاف برنامج “مع إسلام” الذي يقدمه الباحث إسلام البحيري على شاشة “القاهرة والناس””.

وفي حال عدم استجابة القناة لقرار الهيئة العامة للاستثمار بإيقاف البرنامج في فترة أقصاها 15 يوما سيتم إيقاف القناة.

وجاء  قرار هيئة الاستثمار استنادا إلى الشكوى المقدمة من الأزهر، مدعومة بـ “سيديهات” وفيديوهات تؤكد إثارة البحيري للفتنة بين المجتمع، من خلال سبه الإمام البخاري والأئمة الأربعة.

وقال مسؤول بارز بالهيئة: إنه تم اعتماد القرار من الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، الدكتور حسن فهمي، أمس وتم إرسال نسخة من القرار إلى الأزهر باعتباره صاحب الشكوى

وأضاف في تصريح خاص أن الهيئة اعتمدت القرار الذي تضمن وقف البرنامج خلال 15 يوما من صدور القرار أمس، وعدم بث البرنامج بطريقة مباشرة أو حلقات سابقة له، وفي حال حدوث ذلك سيتم قطع الإرسال عن قناة “القاهرة والناس”.

وكان شيخ الأزهر أحمد الطيب تقدم أخيرا ببلاغ للنائب العام لمقاضاة إسلام البحيري مقدم برنامج “مع إسلام”، والذي يقدمه على فضائية “القاهرة والناس”، يتهمه فيه بالتشكيك في ثوابت الدين والإساءة للصحابة وكبار الفقهاء والأئمة الأربعة والتطاول على السنة النبوية، وذلك بعد مخاطبة المنطقة الحرة بهيئة الاستثمار للمطالبة بوقف بث البرنامج.

وكان إسلام البحيري قد  ناظر مساء أمس السبت الباحث  الأزهري عبد الله رشدى عبر شاشة “القاهرة والناس”،في حلقة شهدت الكثير من الخلاف وأثارت جدلا واسعا

شاهد المناظرة كاملة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق