مصر في دقيقة

الأزهر: ازدياد الطلاق لا يقضي عليه التوثيق.. مصر في دقيقة

مصر في دقيقة

قالت هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف عقب اجتماعها اليوم إن ازدياد حالات الطلاق لا يقضي عليه التوثيق، وقالت الهيئة في بيان إن ظاهرة شيوع الطلاق لا يقضي عليها اشتراط التوثيق، لأن الزوجَ المستخفَّ بأمر الطلاق لا يُعيِيه أن يذهب للمأذون أو القاضي لتوثيق طلاقه.

وأكدت الهيئة في بيانها وقوع الطلاق الشفوي المستوفى أركانَه وشروطَه، والصادر من الزوج عن أهلية وإرادة واعية وبالألفاظ الشرعية الدالة على الطلاق، وهو ما استقرَّ عليه المسلمون منذ عهد النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم وحتى يوم الناس هذا، دونَ اشتراط إشهاد أو توثيق.

وقالت إنه من حق وليِّ الأمر شرعًا أن يَتَّخِذَ ما يلزمُ من إجراءاتٍ لسَنِّ تشريعٍ يَكفُل توقيع عقوبةً تعزيريَّةً رادعةً على مَن امتنع عن التوثيق أو ماطَل فيه؛ لأنَّ في ذلك إضرارًا بالمرأة وبحقوقها الشرعيَّة.

كان الرئيس السيسي اقترح في كلمته خلال عيد الشرطة، أن يتم وضع  تشريع لتنظيم الطلاق بحيث لا يكون إلا أمام مأذون أو موثق، ردا على ازدياد ظاهرة الطلاق ووصولها إلى نسبة أربعين بالمئة.

sisidivorce

وأعلن البنك المركزي اليوم ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 26.3 مليارات دولار حتى نهاية يناير.

وقالت مصادر في الادعاء العام الفرنسي إن المشتبه به المصري في الهجوم على متحف اللوفر أفاق في المستشفى بعد علاجه من إصاباته، وقالت المصادر إنه رفض الحديث مع المحققين.

إلى اليمين المشتبه به عبد الله الحماحمي، وإلى اليسار صورة وزعتها الشرطة الفرنسية للحظة الهجوم
إلى اليمين المشتبه به عبد الله الحماحمي، وإلى اليسار صورة وزعتها الشرطة الفرنسية للحظة الهجوم

وفي الانتخابات المرتقبة على مقعد نقيب الصحفيين والتجديد النصفي لمجلس النقابة أعلن النقيب الأسبق مكرم محمد أحمد دعمه للكاتب عبد المحسن سلامة مدير تحرير الأهرام للترشح على مقعد النقيب، وذلك خلال زيارة قام بها عدد من الصحفيين بينهم مكرم إلى مكتب سلامة في الأهرام، ويفتح باب الترشيح رسميا في 11 فبراير.

عبد المحسن سلامة

ووجه لاعبو فريق روما الإيطالي رسالة بالفيديو لشد أزر زميلهم محمد صلاح في نهائي كأس الأمم الإفريقية الذي تخوضه مصر أمام الكاميرون في التاسعة من مساء اليوم، وأعلن الفريق تشكيله الرسمي الذي ضم محمد النني بعد عودته من الإصابة.

SALAH (2)

مقالات ذات صلة

إغلاق