مصر في دقيقة

الأرصاد تُحذِّر مِن طقس هذه الفترة.. مصر في 25/12/2018

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

زحمة

«الأرصاد» تُحذِّر: رياح وأمطار غزيرة في القاهرة والمحافظات حتى السبت المقبل

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد، إن غدا الأربعاء سيشهد تقلبات في الأحوال الجوية.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد أن موجة الطقس غير المستقرة ستستمر حتى السبت المقبل، مشيرا إلى أن الأمطار ستبدأ فجر الغد على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

والحكومة تنفي 7 شائعات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، ووقف الشركة الصينية المسؤولة عن تنفيذ مشروع أبراج العاصمة الإدارية الجديدة، وتفاوت سعر الدولار الجمركي في السوق المصرفية، وإلغاء نظام الـ«open book» في امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام التعليميي.

و«السيسى» يوجّه الحكومة بإنهاء البنية الرقمية للعاصمة الإدارية الجديدة فى المواعيد المحددة

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الحكومة، بالإعداد الجيد والالتزام بالجداول الزمنية المقرّرة لإنشاء البنية الرقمية والمعلوماتية في العاصمة الإدارية الجديدة، لتصبح بوابة دخول مصر إلى عصر المدن الذكية، التي تعتمد على تطبيقات المجتمع الرقمي، وأحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أعمال إدارة وتشغيل المرافق والخدمات، وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم المختلفة.

و«الكهرباء»: تشغيل أول مفاعل نووي بالضبعة في 2026

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم إصدار تقرير تحليل الأمان النووي الخاص بالضبعة، وهناك مقترح لدعوة الشركات المصرية للعمل والدخول مع الجانب الروسي لتعظيم التصنيع المحلى في هذا المشروع، موضحًا أنه سيتم تشغيل أول مفاعل نووي في الضبعة بحلول 2016.

واتحاد الكرة يعلن 5 قرارات

أعلن اتحاد الكرة المصري عن عدد من القرارات التي تم اتخاذها عقب اجتماع مجلسه الذي أقيم اليوم الثلاثاء، والتي جاء من بينها عدد من الأمور الخاصة بملف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019.

وأشار أحمد مجاهد في المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء بعد انتهاء الاجتماع، إلى أن هاني أبوريدة رئيس المجلس عرض على الأعضاء الملف كاملًا ليتم التنسيق مع الجهات المسؤولة بشأن التنظيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق