سياسة

الأرصاد تحذر: عدم استقرار شديد.. أمطار تصل للسيول وعواصف محملة بالأتربة

خلال الفترة من الخميس 12 مارس 2020 إلى السبت 14 مارس

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبوات بالهيئة المصرية للأرصاد، أن هناك حالة غير مستقرة من الأوضاع ستشهدها مصر خلال الفترة القادمة، بداية من الخميس القادم وحتى السبت، وأوضح أنه لا توجد أعاصير وإنما قد تحدث شبه أعاصير، أو بالتحديد منخفض مداري، متابعًا: “نستطيع القول بأنه موجة من عدم الاستقرار الشديد في الطقس”.

وعن تأجيل الدراسة، قال مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد المصرية، إن الأمر لا علاقة له بمركز الأرصاد، ولكن من يحسم الأمر مجلس الوزارء، ووزارة التربية والتعليم.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة شديدة مـن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن يـوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس، فعن القاهرة الكبرى فمن المتوقع سقوط أمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً، كما تنشط الرياح خلال هذة الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس، كما يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.
فعلى السـواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، حيث تســقط الأمطار شديدة الغزار تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سيناء ومدن خليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.
كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطـق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفـاض فى درجات الحرارة يوم الجمعة.

 

قال أحد العاملين بشركة الطيران المدني، إن إعصار جديد سيضرب مصر خلال الأيام القادمة، وسيبلغ ذروته خلال يوم الجمعة القادمة، وأنه مشابه لإعصار “ميديكين” الذي تم التحذير منه خلال شهرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق