مصر في دقيقة

الأرصاد: استعدوا للمطر.. مصر في دقيقة 

أبرز أخبار مصر في دقيقة

نبدأ من سعر الدولار الذي تذبذب اليوم بعد ارتفاع حاد أمس، وارتفع الدولار اليوم في تعاملات بنوك وانخفض في أخرى. وسجل سعر بيع الدولار في البنك الأهلي ومصر 17,90 جنيها وللشراء 17.65، بينما وصل في بنك المشرق إلى 18.40 جنيها للبيع و17.90 للشراء.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي شيخ الأزهر، أحمد الطيب، وعرض الأخير جهود مؤسسة الأزهر في تصويب الخطاب الديني وتصحيح صورة الإسلام وتنقيتها من الأفكار المغلوطة. بينما شدد السيسي على ضرورة الاستمرار في تقديم النموذج الحضاري الحقيقي للإسلام، في مواجهة دعوات التطرف، وذلك من أجل الحفاظ على الصورة الحقيقية للدين الحنيف.”

وفي تطور جديد بقضية المواطن مجدي مكين الذي لقي مصرعه في قسم الأميرية، قررت النيابة إخلاء سبيل اثنين من رفاق مكين المتهمين بحيازة أقراص مخدرة وذلك بكفالة 10 آلاف جنيه. ومن جانبها طلبت مصلحة الطب الشرعي من النيابة أسبوعا آخر للانتهاء من تقرير الصفة التشريحية لمجدي مكين.

وعلى عكس الاتهامات المتبادلة بين مصر وتركيا على المستوى الرسمي بسبب دعم الرئيس إردوغان لجماعة الإخوان، قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، إن الصادرات المصرية للسوق التركية حققت زيادة بنسبة 13.2% عن العام الماضي، حيث بلغت مليارا و10 ملايين دولار في الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري.

وبالرغم من سطوع الشمس واستقرار الطقس بعد أمطار خفيفة صباح اليوم، حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن حالة عدم الاستقرار في الطقس ستصل إلى ذروتها الخميس حيث يستمر هطول الأمطار الغزيرة والرعدية على القاهرة والسواحل الشمالية.

rain

أما في الرياضة، فقد تعرض لاعب المنتخب المصري ونادي روما الإيطالي، محمد صلاح لإصابة في الكاحل خلال تدريبات اليوم، قد تمنعه عن المشاركة في ديربي مدينة روما ضد نادي لاتسيو الأحد المقبل. وسجل صلاح 8 أهداف لروما هذا الموسم كما صنع 4 أهداف لزملائه.

مقالات ذات صلة

إغلاق