مصر في دقيقة

الأرصاد: احذروا طقس الغد.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الإثنين 4 ديسمبر

زحمة

الأرصاد تعلن توقعات الطقس غدًا.. وتحذر من الضباب

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا في درجات الحرارة الثلاثاء، ليسود طقس دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره.

وحذرت الأرصاد من استمرار الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتصل لحد الضباب على بعض الطرق، ما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الغربية، يصاحبها سقوط الأمطار، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

“البريد” تعلن تفاصيل خدمة الطرود الذكية

قال عصام الصغير، رئيس هيئة البريد، إن الاستثمار في التكنولوجيا والبنية التحتية لم يعد خياراً ولكنه أصبح ضرورة حتمية لدفع الاقتصاد.

وأضاف أن الاتفاقية الموقعة لأول مرة في مصر بإطلاق خدمة الطرود الذكية وهي الخدمة المطبقة في أغلب دول العالم، ستكون داخل المولات والجامعات ومحطات المترو لتسليم الطرود، موضحًا أن كل عميل سيستطيع استلام الطرود من تلك التجمعات ويدفع الرسوم من خلال الكروت البنكية.

وأشار إلى أن تلك الخدمة يمكن أن تكون حلقة وصل بين العميل وأي شركة تقدم له خدمة، فمثلا يمكنه ترك تليفونه المحمول لشركة الصيانة في إحدى الخزائن واستلامه من نفس المكان مرة أخرى بعد تصليحه.

محمد صلاح إلى “ريال مدريد” في يناير.. صحيفة بريطانية تكشف التفاصيل

أكدت صحيفة “دايلي ستار” البريطانية، الإثنين، أن نادي ريال مدريد الإسباني وضع محمد صلاح، نجم هجوم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، على رأس أولوياته للتعاقد معه في موسم الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشارت “دايلي ستار” إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، يسعى للتعاقد مع “صلاح” في يناير المقبل، وذلك لتقوية خط هجومه خلال الموسم الجاري، في ظل التراجع الواضح في مستوى البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة خلال الموسم الجاري.

“الآثار”: كشف جديد أسفل مسجد الإمام الشافعي

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إنّ الهبوط الأرضي بمسجد الإمام الشافعي يكشف عن وجود درج من المرجح أنه يؤدي إلى جبانة، هي امتداد لما تم الكشف عنه أسفل قبة الإمام الشافعي، لافتا إلى أنه ستتم دراسة الكشف لمعرفة هويته.

جاء ذلك خلال جولة وزير الآثار، وتوماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي، أمس، لتفقد أعمال ترميم قبة الإمام الشافعي، وآخر الاكتشافات في الموقع.

“النقل”: 40 مليار جنيه تكلفة حوادث الطرق في مصر

كشف تقرير لوزارة النقل والمواصلات، عن تكلفة حوادث الطرق والمرور في مصر خلال الفترة الأخيرة، والتي تخطت حاجز 40 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي حوادث السيارات 16 ألف حادثة خلال العام الماضي، بينما بلغ إجمالي الخسائر البشرية الناتجة عن حوادث السيارات ما يقرب من 30 ألف حالة إصابة ووفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق