زحمة

الأردن يلغي مشروع قانون ضريبة الدخل.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 7 يونيو 2018

 

قال رئيس الوزراء الاردني المكلف عمر الرزاز أن الحكومة ستسحب مشروع قانون ضريبة الدخل الأسبوع المقبل. وقال الرزاز إن الحكومة قررت بعد إجراء المشاورات مع مجلس النواب أن تسحب قانون مشروع الضريبة.

وأشار إلى أن سحب القانون سيأتي بعد أداء الحكومة القسم الأسبوع المقبل.

و دعا منظمو التظاهرات الاحتجاجية إلى مليونية أمام مقر رئاسة الوزراء وسط العاصمة عمان مساء اليوم.

رئيس الوزراء الاردني المكلف عمر الرزاز

 

وعن القمة الأمريكية الكورية الشمالية، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن لقاء القمة المقرر بينه وبين الزعيم كيم جونغ أون ستعقد في موعدها المقرر في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وجاءت تصريحات ترامب لدى ترحيبه برئيس وزراء اليابان شينزو آبي في واشنطن.

وقال ترامب إن القمة لن تكون مجرد فرصة لالتقاط الصور التذكارية.

وفي ألمانيا ذكر مسؤولون ألمان يوم الخميس أن رجلا عراقيا يُشتبه بأنه اغتصب فتاة عمرها 14 عاما وقتلها قد فر من البلاد على الأرجح وعاد إلى العراق في قضية ستزيد القلق بشأن بطء عمليات ترحيل المهاجرين الذين يفشلون في الحصول على حق اللجوء.

والفتاة الضحية، سوزانا فيلدمان، يهودية لكن المجلس المركزي لليهود في ألمانيا حذر من ربط الجريمة بدوافع معاداة السامية.

وقد يؤدي ضلوع أحد طالبي اللجوء المشتبه به في الجريمة إلى مزيد من ردود الفعل السلبية على قرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بفتح أبواب ألمانيا أمام أكثر من مليون مهاجر عام 2015.

العراقي المشتبه به الهارب

على جانب آخر، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الخميس إنها سحبت 71 من موظفيها الأجانب في اليمن ونقلتهم إلى جيبوتي بسبب الحوادث الأمنية والتهديدات.

ودعت اللجنة جميع أطراف الصراع في اليمن إلى تقديم ضمانات أمنية لتتمكن من مواصلة برامج المساعدة في مجال تقديم الرعاية الطبية والمياه والغذاء.

وأخيرا في الرياضة، عين برشلونة مدافعه السابق إيريك أبيدال مديرا رياضيا جديدا لبطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الخميس.

اقرأ ايضاً :   تجدّد الاحتجاجات في الأردن.. العالم في 60 ثانية

وفاز أبيدال، الذي لعب دورا بارزا في تشكيلة برشلونة المهيمنة في الفترة بين 2007 و2013 ، بأربعة ألقاب للدوري الاسباني وبلقبين لدوري الأبطال مع العملاق القطالوني. وسيحل بدلا من روبرت فرنانديز الذي ينتهي عقده في نهاية هذا الشهر.

وسيعمل الدولي الفرنسي السابق، الذي عاد للعب بعدما خضع لجراحة زراعة كبد في ابريل نيسان 2012، مع المدير العام بيب سيجورا وسيشرف على التعاقد مع اللاعبين.

 

 

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر