العالم في 60 ثانية

الأردن يلغي “زواج المغتصب” .. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الاثنين 24 إبريل 2017

FotorCreated

زحمة

ألغت الحكومة الأدرنية مادة مثيرة للجدل بالقانون تسمح للمغتصب بالإفلات من العقاب إذا تزوج ضحيته، وجاء القرار بعد حملة ضد هذا القانون قادها ناشطون وعلماء دين مسلمون ومسيحيون، وتنص المادة على أن المغتصب يمكنه أن يتجنب عقوبة السجن مقابل زواجه بضحيته لمدة لا تقل عن ثلاثة أعوام.

وقال المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الاثنين إن إردوغان سيتقدم بطلب للانضمام لحزب العدالة والتنمية الحاكم بعد إعلان النتائج النهائية للاستفتاء الذي جرى يوم 16 أبريل نيسان لتوسيع سلطات الرئيس، وكان الدستور يلزم الرئيس بالابتعاد عن السياسة الحزبية لكن أحد التعديلات الدستورية التي طرحت في الاستفتاء وعددها 18 تعديلا يقضى بحذف هذا الشرط.

Photo

استقال وزير الدفاع الأفغاني ورئيس أركان الجيش يوم الاثنين بعد أعنف هجوم لحركة طالبان على قاعدة عسكرية حيث شق 10 من مقاتلي طالبان يرتدون ملابس عسكرية طريقهم بمركبات عسكرية إلى داخل القاعدة وفتحوا النار على جنود ومجندين جدد وهم يتناولون الطعام ويغادرون مسجدا بعد أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 140 جنديًا.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى ضرورة هزيمة معاداة السامية ووصف المحرقة “الهولوكوست” بأنها “أحلك فصل في تاريخ البشرية” بعد خطأين لإدارته فيما يتعلق بتصريحات عن الإبادة الجماعية أثناء الحرب العالمية الثانية، وقال اليوم الاثنين “يجب علينا القضاء على التحامل ومعاداة السامية في كل مكان أينما كان. علينا هزيمة الإرهاب وعلينا عدم تجاهل تهديدات نظام يتحدث علنا عن تدمير إسرائيل”.

Photo

ورياضيًا، وصل الإسباني رامون رودريجز بيرديخو “مونشي” اليوم إلى العاصمة الإيطالية قادما من مدينة برشلونة للتوقيع على عقد توليه الإدارة الرياضية لنادي روما خلال الساعات المقبلة، وكان مونشي قد رحل عن نادي إشبيلية عقب أكثر من 15 عاما قضاها هناك بين مسيرته كلاعب وإداري، وسيعني توقيعه مع روما أول تجربة له خارج إسبانيا.

صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

إغلاق