الأربعاء.. الحكم على قاتل القس سمعان.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 11 نوفمبر 2017

 

 قال بيان للقوات المسلحة يوم السبت إن الطائرات الحربية دمرت عشر سيارات تحمل أسلحة وذخيرة وسلعا مهربة قرب الحدود مع ليبيا وقتلت من فيها.

وقال بيان للجيش دون أن يذكر تاريخ تدمير السيارات العشر ”قامت القوات الجوية بالتعامل معها وتدميرها تدميرا كاملا والقضاء على العناصر الموجودة بداخلها“.

على جانب آخر قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم السبت، بمقر الوزارة أن المنتجات البترولية مازالت مدعومة على الرغم من رفع الأسعار، مشيرًا إلى أن الوزارة تغطى 65%؜ من سعر التكلفة، وأن هناك 35٪؜ مازالت تمثل فجوة بين سعر البيع المحلى وسعر تكلفة المنتجات.

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد الدقن, تأجيل محاكمة المتهم بارتكاب جريمة قتل القس سمعان شحاته رزق الله التي وقعت بمنطقة المرج إلى جلسة الأربعاء المقبل لحضور المتهم من محبسه.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أحال القضية إلى محكمة الجنايات مع استمرار حبس المتهم احتياطيا على ذمة القضية.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم ارتكابه لجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت المرفقة بتحقيقات النيابة العامة الاعترافات التي أدلى بها المتهم خلال التحقيقات وتحريات أجهزة الأمن (المباحث الجنائية والأمن الوطني) وأقوال شهود الإثبات وتقرير مصلحة الأدلة الجنائية وتقرير مصلحة الطب الشرعي وغيرها من الأدلة التي تؤكد جميعها ارتكاب المتهم للجريمة المسندة إليه .

اقرأ ايضاً :   السجن المشدد لخمسين أمين شرطة.. مصر في دقيقة

وكشف تقرير الحكومة الذى رفعته للبرلمان عن مجمل أعمالها على مدار عام ونصف من مارس 2016 وحتى سبتمبر 2017، عن أنه فيما يتعلق بقطاع الصحة والسكان فإن الناتج المحلي الإجمالى الحقيقي لقطاع الصحة  42.9 مليار جنيه عام “2015/2016” مقارنة بـ44.6 مليار جنيه عام “2016/2017”
وأوضح التقرير، إنه جار دراسة إنشاء مصنع سيارات إسعاف في مصر بالتعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي ، وخفض عدد أصناف الدواء التى تعاني نقصا من 49 إلى 16 صنفا فقط، والعمل علي تطوير كافة القواعد والإجراءات المنظمة لتسجيل الأدوية مواكبة للأطر العالمية .

وأخيرا في الرياضة دخلت إدارة النادي الأهلي في مفاوضات رسمية مع فرجاني ساسي لاعب وسط الترجي التونسي، لضمه خلال انتقالات يناير المقبلة، لتدعيم خط وسط الفريق.

وطلب حسام البدري المدير الفني للفريق الأول، ضم لاعب وسط الترجي التونسي، لتدعيم خط الوسط الفريق الذي تأثر بشدة خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا الأخيرة، لا سيما في ظل غياب حسام عاشور، بجانب تراجع مستوي عمرو السولية وعدم تقديمه المستوي المنتظر منه.

فرجاني ساسي