مصر في دقيقة

الأربعاء إجازة في البنوك المصرية.. الأحد 29-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 29-12-2019

 

قال البنك المركزي المصري يوم الأحد إنه تقرر تعطيل البنوك المصرية عن العمل يوم الأربعاء المقبل بمناسبة انتهاء السنة المالية لمعظم البنوك وبداية العام الجديد على أن تعود البنوك للعمل يوم الخميس.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط يوم الأحد إن مصر والسودان سيبدآن تشغيل الربط الكهربائي في 12 يناير كانون الثاني بطاقة تصل إلى 50 ميجاوات.

ونقلت الوكالة عن وزير الكهرباء المصري محمد شاكر قوله إن تكلفة المشروع بلغت 509 ملايين جنيه (31.47 مليون دولار) ولمسافة ألف كيلومتر.

وقال جهاز حماية المنافسة، الأحد، إنه أقر استحواذ مجموعة “أوبر” لتطبيقات حجز سيارات الأجرة على شركة “كريم” المنافسة لها على المستوى الإقليمي، بعد موافقته على مجموعة من الالتزامات اقترحتها المجموعة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وستصبح كريم وحدة مملوكة بالكامل لأوبر، لكنها ستواصل العمل باسمها التجاري وإدارتها المستقلة.

وأعلنت قناة TeN عن عودتها من جديد لاستكمال دورها الإعلامي والوطني وذلك في الحادي عشر من يناير 2020.

وقالت القناة، في بيان، اليوم الأحد: “من هذا المنطلق تجدد القناة العهد والوعد لجموع مشاهديها في مصر والعالم العربي على أنها ستبذل أقصى ما لديها من جهد لتقديم إعلام هادف ومستنير تخدم به قضايا أمتنا ومجتمعنا على أرضية وطنية خالصة”.

وأخيرا في الرياضة، اختار الاتحاد الدولى لكرة السلة “فيبا” ثريا محمد لاعبة كرة السلة بالنادى الأهلى من بين أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم فى 2019 فى منافسات 3/3 خلال العام ، نظرا للمستوى الذى ظهرت به مع الفراعنة فى البطولة الأفريقية ، و التى حصدت خلالها أفضل لاعبة ، و التى أقيمت بأوغندا ، و توجت مصر بلقبها .

ثريا محمد
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق