ثقافة و فنمجتمع

“الأخوان واتشاوسكي مخرجا “ماتريكس” يتحولان إلى “الأختين واتشاوسكي

الأخوان واتشاوسكي مخرجا “ماتريكس” يتحولان إلى الأختين واتشاوسكي

 

 

Directors Andy Wachowski (L) and Lana Wachowski  attend the 2nd Annual Australians in Film Awards Gala at Intercontinental Hotel on October 24, 2013 in Beverly Hills, California.AFP PHOTO/JOE KLAMAR        (Photo credit should read JOE KLAMAR/AFP/Getty Images)
 لاري إلى اليمين بعد تحوله إلى لانا وأندي إلى اليسار قبل تحوله إلى ليليDirectors Andy Wachowski (L) and Lana Wachowski attend the 2nd Annual Australians in Film Awards Gala at Intercontinental Hotel on October 24, 2013 in Beverly Hills, California.AFP PHOTO/JOE KLAMAR (Photo credit should read JOE KLAMAR/AFP/Getty Images)

لوس أنجليس (رويترز) – أعلن المخرج أندى واتشاوسكي أحد مخرجي سلسلة أفلام (ذا ماتريكس) أنه امرأة متحولة جنسيا واسمها ليلي بعد أربعة أعوام من إعلان شقيقه لاري أنه امرأة متحولة جنسيا واسمها لانا.

وقالت ليلي واتشاوسكي (48 عاما) في بيان نشر بصحيفة ويندي سيتي تايمز التي تصدر في شيكاجو إنها قررت أن تعلن تحولها الجنسي بعد أن طلب منها صحفي من صحيفة ديلي ميل البريطانية أن تحكي قصتها. وقالت إن صحفيين آخرين سبق أن اتصلوا بوكلائها ليسألوا عن تحولها.

وكتبت قائلة “كنت أعرف أنني عند مرحلة ما سأعلن (تحولي) على الملأ. عندما تعيش كشخص متحول جنسيا سيكون من الصعب عليك الاختباء. كنت أريد وأحتاج بعض الوقت للتفكير بشكل سليم والشعور بالراحة لكن يبدو أنني لا أملك القرار في هذا الشأن.”

وفي بيان أرسل بالبريد الالكتروني يوم الأربعاء قال متحدث باسم موقع ديلي ميل الالكتروني إن الصحيفة لم تسع للضغط على واتشاوسكي للكشف عن تحولها الجنسي.

وقال المتحدث “مثلما قالت الآنسة واتشاوسكي نفسها لم نكن أول منظمة إعلامية تتواصل معها وأوضحنا بشكل قاطع عدة مرات خلال المحادثة أننا مهتمون بتغطية القصة فقط عندما تكون هي سعيدة بذلك وبتعاون منها.”

وأعلنت لانا واتشاوسكي (50 عاما) التي كانت معروفة باسم لاري أنها امرأة متحولة جنسيا في عام 2012 وقالت إنها أبلغت زوجتها وأسرتها وأصدقاءها.

وفي بيانها سلطت ليلي واتشاوسكي الضوء على المصاعب التي يواجهها مجتمع المتحولين جنسيا وقالت إنه رغم تحقيق تقدم “فلا نزال نتعرض للشيطنة والذم في الإعلام حيث لا تزال الدعاية السلبية تصورنا على أننا وحوش محتملة لمنعنا حتى من استخدام المرحاض.”

 

إعداد – ليليان وجدي للنشرة العربية – رويترز

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق