مصر في دقيقة

الأحد المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر في مصر.. الأربعاء 2-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 2-10-2019

 

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل النطق ضد الإرهابي هشام عشماوي و213 من أنصار تنظيم بيت المقدس لجلسة 1 ديسمبر المقبل لتعذر وصول المتهمين من محبسهم لأسباب أمنية.

ويحاكم المتهمون في القضية التي تحمل رقم 423 لسنة 2013 حصر أمن الدولة العليا حيث وجهت لهم النيابة اتهامات بتأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، ، وارتكاب 54 عملية إرهابية، شملت قتل 42 شرطيا و15 مواطنا.

على جانب آخر، أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، استدعاء رئيس الوزراء الأسبوع المقبل، لإلقاء بيان على الشعب بهدف “إيصال الحقائق لكل المصريين”.

وفي كلمته، اليوم، خلال الجلسة العامة تعليقًا على ما تردد حول جلسة الأمس، قال غبد العال، إن لغة اجتزاء الحديث أمر غير مقبول، ومصر تسير على الطريق الصحيح.

ووصف عبد العال ما تردد حول جلسة الأمس، وما حدث بها من انتقادات للحكومة ومطالبات بفتح المجال العام، بأنه “محاولة كلام من أجل تنييم الناس”.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها 39 مكرر (أ)، الصادر، أمس الثلاثاء، قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن إجازة، الأحد، السادس من أكتوبر في الوزارات والمصالح الحكومية، وضم اللواء بحري رضا خليل إلى عضوية مجلس إدارة الجهاز الوطني لتنمية شبة جزيرة سيناء.

وجاء في القرار رقم 2298 لسنة 2019، قرار رئيس الوزراء بأن يكون الأحد السادس من أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة.

وأعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط اختيار إسبانيا ”ضيف شرف“ دورته الخامسة والثلاثين التي تنطلق الأسبوع المقبل.

وقالت إدارة المهرجان في بيان يوم الأربعاء إن المهرجان سيكرم بهذه المناسبة اثنين من نجوم السينما الإسبانية وهما الممثل هوجو سيلفا وكاتب السيناريو والمخرج كولدو سيرا.
المهرجان سيكرم الممثل الإسباني هوجو سيلفا

وفي الرياضة، اختير عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، لمنصب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019 تحت 23 سنة التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وكان حسام الزناتى مدير لجنة المسابقات اختير لمنصب مدير البطولة، بعدما عمل من قبل فى بطولة أمم أفريقيا 2019 للكبار التى استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الماضيين، ضمن المساعدين لمدير بطولة أمم أفريقيا الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق