أخبارمنوعات

الآن.. خدمة من فيسبوك تختار لك حبيبتك

الخدمة ستكون سرية

“theverge”،

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، أن الشبكة الاجتماعية ستوفر خدمة جديدة خاصة بها وهي “المواعدة” .

في حديثه أمام مطوري البرامج في مؤتمر “إف 8” السنوي في سان خوسيه  بكاليفورنيا، كشف زوكربيرج أن هذه الخدمة سيتم تصميمها لبناء “علاقات طويلة الأجل ذات مغزى”، واستشهد بوجود 200 مليون شخص على فيسبوك يعتبرون أنفسهم “سناجل” كدليل على الطلب المحتمل على هذه الميزة الجديدة.

وهذه الخطوة،  من المرجح أن تحول فيسبوك، مع أكثر من 2.2 مليار مستخدم نشط شهريًا، إلى منافس رئيسي لشركة “Match Group”، التي تمتلك وتدير تطبيق المواعدة المحمول “Tinder” ومنصة “OkCupid” الشهيرة، وبالفعل تراجعت أسهم “Match Group” حوالي 18% بمجرد إعلان زوكربيرج، الثلاثاء.

ووفقًا لـ” سكاي نيوز”، قالت الشركة في بيان لها: “الأشخاص بالفعل يستخدمون فيسبوك للقاء أشخاص جدد، ونحن نريد جعل هذه التجربة أفضل. سيكون بإمكان الأشخاص إنشاء ملف شخصي للمواعدة، منفصل عن ملفهم الشخصي على فيسبوك، وسيتم اقتراح الطرف الآخر بناء على تفضيلات المواعدة والأشياء والأصدقاء المشتركين”.

وخلال عرض الخدمة الجديدة، كان زوكربيرج حريصا على تأكيد أنه تم إعدادها مع أخذ الخصوصية والأمن في الاعتبار منذ البداية، وهذا في الوقت الذي تواجه فيه فيسبوك تدقيقا عالميا حول جمع المعلومات الشخصية لمستخدمين من قبل شركة “كامبريدج أناليتيكا”.

بعد زوكربيرج، صعد كريس كوكس، مدير المنتجات في “فيسبوك”، على المسرح لإلقاء مزيد من الضوء على ميزات المواعدة الجديدة وإعطاء الجمهور جولة في التصميم.

كوكس أوضح أن الملفات الشخصية تبدو مشابهة لتطبيقات المواعدة الأخرى مثل “Tinder” و “Bumble”، مع صور الملف الشخصي الكاملة، ومع ذلك فإن مواعدة فيس بوك أكثر تركيزًا على المجتمع، مع تكاملات للأحداث والمجموعات التي أنت جزء منها على “فيسبوك”.

أيضا، تحدث كوكس عن ميزة “إلغاء القفل”، التي ستجعل حساب مستخدم مواعدة فيسبوك مرئيا للحاضرين الآخرين للأحداث المشتركة أو الأعضاء المشتركين في المجموعات، ومن هناك تتم المراسلة في سلاسل محادثات مميزة منفصلة عن “فيسبوك ماسنجر”.

يقول كوكس إن فيسبوك سيعلن عن المزيد من المعلومات، بما في ذلك تاريخ الإصدار ومعلومات بدء التشغيل، في وقت لاحق من هذا العام بعد مرحلة الاختبار.

ومن بين الميزات الجديدة الأخرى التي تم الإعلان عنها في المؤتمر في كاليفورنيا: “watch party”، والتي تسمح لمستخدمي فيسبوك بمشاهدة مقاطع الفيديو معًا، وطريقة تتيح للأشخاص مسح سجل التصفح من الموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق