زحمة

اكتشاف 8 مقابر ترجع لنهاية العصر الفرعوني في المنيا.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 24 فبراير 2018

قالت وزارة الآثار إنها عثرت على ثماني مقابر أثرية في ملوي بمحافظة المنيا تمثل بداية كشف عن جبانة جديدة ترجع إلى نهاية العصور المصرية القديمة وبداية العصر البطلمي.

وعثرت بعثة أثرية مصرية على الكشف الجديد في منطقة آثار الغريفة الواقعة على بُعد ستة كيلومترات شمال منطقة آثار تونا الجبل في محافظة المنيا.

وقال وزير الآثار خالد العناني إن البعثة عثرت على مجموعة من المقابر الخاصة بكهنة الإله تحوت وهو المعبود الرئيسي للإقليم الخامس عشر وعاصمته مدينة الأشمونين.

القائمة النهائية لمرشحي انتخابات الرئاسة في 2018
نشرت الجريدة الرسمية في عدد اليوم السبت، قرار المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض، بـإدراج القائمة النهائية لمرشحي انتخابات الرئاسة في 2018 والمقرر لها في الفترة من 16 لـ28 مارس المقبل.

وضمت القائمة النهائية كلا من عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، وموسى مصطفى موسى محمد، وشهرته موسى مصطفى موسى، رمز الطائرة.

على جانب آخر، قالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم السبت، إنها ألقت القبض على شخصين، أحدهما من دولة عربية، للاشتباه في ممارستهما الاتجار بالأعضاء البشرية.

وأشار البيان إلى أن المشتبه بهما متورطان “باستقطاب رعايا إحدى الدول العربية من الراغبين ببيع وشراء الأعضاء البشرية داخل مصر بمقابل مادي”.

وقالت مصادر أمنية إن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا حتفهم يوم السبت في حادث انقلاب حافلة في محافظة الإسكندرية الساحلية.

وأضافت المصادر أن الحافلة التي كانت تقلّ عمالا انقلبت خلال سيرها على طريق سريع ثم اشتعلت فيها النيران.

وقال مسؤول في مديرية أمن الإسكندرية إن 22 شخصا أصيبوا في الحادث نقلوا إلى ثلاثة مستشفيات في المدينة.

اقرأ ايضاً :   سلمان" في سيناء.. مصر في دقيقة"

وأخيرا في الرياضة، حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، الفوز الـ13 على التوالي في بطولة الدوري الممتاز، بالفوز على الإنتاج الحربي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة 26 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

تصوير: أيمن عارف- المصري اليوم

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر