العالم في 60 ثانية

اكتشاف سبب غرق “تايتانك”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 15 مارس 2018

زحمة

اكتشاف المتسبب في غرق “تيتانيك”

 قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن البحار “ديفيد بلير” كان هو المسئول عن المفاتيح التي تخص خزانة مناظير المراقبة للسفينة المنكوبة “تايتانك”، لكن المفاجأة كانت عندما قرر رؤساء شركة “وايت ستار لاين” المصنعة للسفينة “تايتانيك” والسفينة “أوليمبيك”.

واكتشف محققون أمريكيون أن أحد مراقبي السفينة كان بإمكانه إنقاذ السفنية من الغرق لو كان تذكر ترك مفاتيح غرفة مناظير المراقبة لزملائه قبل أن يقرر ترك مهامه بسبب استبدال قائد السفينة مع قائد آخر قبل 5 أيام من انطلاق الرحلة الأولى للسفينة في 14 إبريل 1912.

وبريطانيا ترسل عينة من غاز تسميم «العميل الروسي» إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم الخميس، إن بلاده سترسل عينة من غاز الأعصاب الذي استخدم في تسميم العميل المزدوج الروسي البريطاني سيرجي سكريبال وابنته يوليا إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

 

وفي نفس السياق.. روسيا ترد: لندن لديها ما تخفيه في قضية الجاسوس

قالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس إن سلوك بريطانيا فيما يتعلق بالخلاف مع روسيا يظهر أن لدى لندن أمرا تخفيه.

وجاء هذا التعليق بعد قليل من تصريح وزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون بأن بلاده ستستثمر 48 مليون جنيه استرليني (67 مليون دولار) في مركز جديد للحرب الكيماوية تابع للوزارة مقره مختبر البحوث العسكرية في بورتون داون.

وتركيا: لن نسلم عفرين لنظام الأسد بعد تحريرها

صرح إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية، بأن بلاده لا تعتزم تسليم منطقة عفرين إلى القوات الحكومية السورية بعد استكمال السيطرة عليها من المسلحين الأكراد.

ونقلت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، عنه القول في مقابلة تليفزيونية :”ليس لدى تركيا نية لتسليم عفرين إلى نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد.

وقرعة ربع نهائي الأبطال.. 8 أندية ترسم مواجهات نارية

ينتظر عشاق كرة القدم غدا الجمعة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي ستقام في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في مدينة نيون السويسرية، الواحدة ظهرا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق