مصر في دقيقة

اكتشاف أول حالة إيجابية لفيروس كورونا لمواطن مصري.. الخميس 5-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 5-3-2020

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) داخل البلاد لمواطن مصري عائد من الخارج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة المكتشفة لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عاماً عائد من دولة صربيا مروراً بفرنسا “ترانزيت” لمدة 12 ساعة وفور عودته لمصر لم تظهر عليه أي أعراض وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، فتوجه إلى المستشفى حيث تم إجراء التحاليل المعملية له والتي جاءت إيجابية اليوم الخميس الموافق 5 مارس 2020، وجاري نقله الآن إلى مستشفى العزل المخصص لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، هرم زوسر المُدرج بمنطقة سقارة الأثرية، بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطوير المنطقة المحيطة به، ورافقه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعدد كبير من سفراء الدول، وأعضاء لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب.

 

كشفت مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق المطلوبة، للتقديم على التدريس بالحصة.

وأكدت المصدر لمصراوي، أن فتح باب التقديم يعود إلى درجة الجاهزية المالية للمحافظة، مؤكدا أن الوزارة وافقت على التعاقد بالحصة ودورها ينتهي عند هذا الحد، وبعدها المحافظات تخطر الوزارة بعدد المتعاقدين بالحصة من باب العلم فقط.

توفيت فتاتين، وأصيبت ثالثة بحالة إعياء شديدة، جراء تناولهن حبوب الغلة على سبيل التجربة بمحل إقامتهن بناحية طوخ القراموص إحدى قرى مركز أبوكبير بمحافظة الشرقية.

كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية والمكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري بشكل مؤقت، أنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو الـ”VAR” على 11 ملعبًا.

ومن المقرر أن تتواجد تقنية الـVAR” على ملاعب :(القاهرة – السلام – الدفاع الجوي – بتروسبورت – المقاولون العرب – جهاز الرياضة العسكري – الإسماعيلية – السويس – الإسكندرية – المكس – الكلية الحربية)

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق