العالم في 60 ثانيةمصر في دقيقة

عمومية القضاة: “يحيى دكروري” منفردًا لمجلس الدولة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم 13 مايو 2017

أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أن فريق الحفريات في جامعة القاهرة الذي يعمل في منطقة تونة الجبل في محافظة المنيا اكتشف أول مقبرة آدمية في تاريخ مصر الوسطى تضم في المرحلة الأولى ٢٨ مومياء تعود للعصور المتأخرة بالإضافة إلى عدد من التوابيت الحجرية والفخارية. وأوضح أن الكشف الجديد هو الأول منذ 57 عاما حيث كان آخر كشف أثري في المنطقة للدكتور سامي جبرة في الفترة من عام 1930 حتى 1950 والذي كشف حينذاك عن جبانة الطيور والحيوانات.

وقال صلاح الخولي، رئيس البعثة التي اكتشفت المومياوات، إن “هذه أول جبانة آدمية في مصر الوسطى بهذ العدد من المومياوات، وتبشر بأن جبانة كبيرة وراءها”.

ضم المدفن 17 من المومياوات غير الملكية. بي بي سي

وقررت الجمعية العمومية لقضاة مجلس الدولة ترشيح المستشار يحيى دكروري منفرداً لرئاسة مجلس الدولة، باعتباره أقدم الأعضاء بعد رئيس المجلس الحالي محمد مسعود، حيث رفضت الجمعية العمومية تطبيق القانون رقم ١٣ لسنة ٢٠١٧ المعروف إعلاميا بقانون رؤساء الهيئات القضائية، والذي يلزم الجمعية العمومية بترشيح 3 قضاة من بين أقدم 7 قضاة.

المستشار يحيى دكروري

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية بالقاهرة. وأكد السيسي خلال لقائه حفتر على أهمية إعادة وحدة المؤسسة العسكرية الليبية، وعلى أهمية رفع القيود المفروضة على توريد السلاح للجيش الليبى، باعتباره الركيزة الأساسية للقضاء على خطر الإرهاب في ليبيا فضلاً عن ضرورة وقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين.

الرئيس السيسي يلتقي خليفة حفتر رئيس أركان الجيش الليبي في قصر الاتحادية، 13 مايو 2017.

وحددت محكمة جنايات جنوب القاهرة اليوم جلسة 10 يونيو للنطق بالحكم في محاكمة 67 متهمًا، بينهم 51 محبوسًا، و16 هاربًا، في اغتيال النائب العام السابق، هشام بركات والتخابر مع حركة حماس الفلسطينية بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.

وفي الرياضة، غادر حسام عاشور، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، معسكر الفريق في مدينة الإسكندرية، بسبب وفاة شقيقه، وسمح الجهاز الفني للفريق للاعب بالخروج من المعسكر، بعد تلقيه خبر وفاة شقيقه.

مقالات ذات صلة

إغلاق