سياسة

“اقف عوِج”.. 7 نصائح من لغة الجسد

ابتسم وشدد عضلاتك ولا تقف بالمواجهة.. نصائح من لغة الجسد

Linkedin- جيف هادين

ترجمة دعاء جمال

أنت تسيطر على جسدك، لكن أيضاً جسدك يسيطر عليك. إيماءات بسيطة، تضع تأثيراً درامياً على كيفية تفكيرك وشعورك وأدائك. لكن هذا لا يعنى أن تكون رياضياً أو ممارساً لليوجا أو بهلواناً لتستفيد من ذلك. يمكنك أن تظل كما أنت.

فقط الآن يمكنك أن تصبح النسخة الافضل منك.

إليك 7 طرق رائعة:

1. استلق تكن أكثر إبداعاً

وفقاً لد. دارين ليبنيك، بروفيسور بجامعة استراليا الوطنية، يمكن للاستلقاء أن يؤدى لأفكار إبداعية.

يقول :”قد تكون أكثر الأفكار إبداعاً، هى التى نحصل عليها أثناء إستلقائنا على ظهورنا، قد يكون أحد الأسباب أن الكثير من كيمياء النورادالين تطلق عند وقوفنا، والنورادالين قد تمنع قدرتنا على التفكير بإبداع.

الآن لديك عذر مقبول للاستلقاء والتفكير.

2. قف كـ سوبرمان واكتسب الثقة

وفقاً لإيمى كادى، البروفيسورة بجامعة هارفارد، فإن دقيقتين من دعم القوة والوقوف مستقيماً، عاقداً ذراعيك للخارج أو تجاه السماء، أو الوقوف مثل سوبرمان بذراعيك على وسطك، سيزيد بشكل مؤثر من مستوى ثقتك بنفسك.

جرب تلك الطريقة قبل الخوض فى موقف تعرف أنه سيشعرك بالتوتر، عدم الأمان أو الرهبة. ( فقط تأكد أن لا أحد يشاهدك)

أفعلها قبل بضعة دقائق من إلقائي أي خطاب لأنها مفيدة بالتأكيد.

3. شد عضلاتك واكتسب قوة الإرادة

أتعرف كيف تقوم بطريقة غريزية بشد عضلاتك قبل أن يتم سحب عينة من دمك؟ هذه طريقة جسدك للتقليل من الألم.

شد عضلاتك يساعدك أيضاً على البقاء أكثر تركيزاًعند استماعك لمعلومات سلبية. وقد يزيد من قدرتك على مقاومة تناول طعام مغري.

( يبدو أن علينا شد عضلاتنا طوال اليوم)

4. الابتسام يقلل التوتر

العبوس، والتقطيب وتعبيرات الوجه السلبية الأخرى تعطى إشارة لعقلك أن أياً ما تفعله صعباً. لذا يتجاوب جسدك بإفراز الكورتيسول، الذى يزيد من مستوى توترك.

والتوتر يولد المزيد من التوتر.. والمزيد من التوتر.. وفى وقت قياسى، تصبح فى حالة من الفوضى.

إليك الشفاء: أجعل نفسك مبتسما، وستشعر بتوتر أقل حتى إذا لم يتغير أى شىء فى الموقف.

وهناك فائدة أخرى: عندما تبتسم، يشعر الاخرون بتوتر أقل أيضاً. وهو بالطبع، سيقلل مستوى توترك. لذا اقض على توترين بابتسامة واحدة.

(وفى العموم، يجعل الابتسام التدريب أسهل. فلنقل أنك تقوم بتمرين بأوزان ثقيلة؛ من الطبيعي انك ستعبس. لكن إذا أرغمت نفسك على الابتسام، ستجد نفسك قادراً على القيام بمزيد من التمارين. جربها، لكن كن مستعداً عندما ينظر لك المتدربين الاخرين فى الجيم بغرابة).

5. انحن قليلاً واسترخي

تشير إمالة رأسك قليلاً للأمام عند مقابلتك أحدهم، للتواضع والاحترام ويساعدك على إزالة أي اختلافات متصورة فى المستوى. لذا فى المرة القادمة عندما تقابل أحدهم، أحن رأسك قليلاً للأمام، وابتسم، وقم بتواصل عينى وأظهر أنك تشرفت بالتعرف.

كلنا نعجب بمن يعجب بنا، لذا إذا أظهرت لك اننى سعيد بلقائك، ستبدأ على الفور بالإعجاب بى. وستظهر أنك تحبنى.. وهذا سيساعدنى على تهدئة أعصابى وعلى أن أكون على طبيعتي.

6. قف بزاوية وقلل من النزاعات

عندما يكون التوتر عالياً، يشعرك الوقوف وجهاً لوجه بالمواجهة بشكل آلى. وعندما يكون ما لديك لتقوله قد يجعل الشخص الآخر يشعر بالتحدى، حرك قدمك قليلاً وقف أو اجلس بزاوية. وإذا كنت تواجه، لا تبتعد.

انتقل فقط لتلك الزاوية البسيطة. ستقلل ضمنياً من أى مواجهة متصورة، وقد يجعلك ذلك تشعر تجاه أي محادثة غير مريحة بأنها أقل عدائية.

7. امضغ لبان وكن أكثر انتباهاً وأفضل مزاجاً

حسنا، إذاً قد لا يبدو مضغ اللبان بالتحديد مهنياً. إلا أن عدداً من الدراسات أظهرت أن مضغ اللبان يجعلك أكثر انتباهاً. ويزيد من أوقات ردة فعلك. ويحسن من الانتباه الاختيارى والمستمر. ويحسن من تصرفاتك.

إليك فكرة: المرة القادمة التى تحتاج فيها لحل مشكلة صعبة، استلق، وأعقد ذراعيك وامضغ اللبان. ربما، فقط ربما، تكون التركيبة الناجحة التى تحتاجها لتحقيق إنجازك التالى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق