رياضة

اقطعوا الإنترنت عن مصر! ردود أفعال اكتساح صلاح تصويت “البالون دور”

"الأمر يحدث مرة أخرى!"

“اقطعوا الإنترنت عن مصر لمدة شهر حتى ينتهي تصويت الكرة الذهبية (البالون دور)”

كان هذا أحد التعليقات الطريفة في صفحة (Bleacher report football) الشهيرة التي نشرت نتائج التصويت بعنوان “الأمر يحدث مرة أخرى”، والذي جاء كرد فعل على اكتساح نجم ليفربول المصري تصويت الجمهور الذي أطلقته مجلة “فرانس فوتبول” مساء أمس الإثنين للاختيار بين قائمة الثلاثين مرشحا للكرة الذهبية حتى الآن.

اقرأ أيضا: رسميا.. ترشيح محمد صلاح للكرة الذهبية وهذه هي القائمة الكاملة

وبعد ساعات قليلة على انطلاق تصويت الجمهور كان أكثر من ربع مليون أدلوا بأصواتهم، وكان صلاح المتصدر بنسبة كاسحة تجاوزت 50% مقابل 26% للأرجنتيني ليونيل ميسي، وتوزعت البقية على باقي اللاعبين، ولم يحصل لوكا مودريتش (أفضل لاعب في العالم حسب الفيفا) إلا على 3% من الأصوات حتى الآن.

 Image may contain: 1 person, text

وتعددت التعليقات الطريفة، والغاضبة أحيانا، على صفحات كرة القدم العالمية، فبخلاف ذلك الذي طالب بقطع الإنترنت عن مصر، هناك من رأى أن هذا ما سيحدث أيضا لو ترشح إلى الجائزة لاعب من الصين أو الهند، وقال تعليق آخر: بعض المسلمين منحازون أنهم يصوتون له لأنه واحد منهم، ولهذا فاز أيضا صلاح بجائزة بوشكاش (لأفضل هدف في العالم وهي تمنح بالتصويت الجماهيري).

على الناحية الأخرى قال أحد المعلقين: إنه (صلاح) يستحق شيئا عن أدائه في العام المنقضي، وسار تعليق آخر في نفس الاتجاه قائلا: معظم الناس لديهم ذاكرة السمكة، لقد نسوا أداء صلاح المذهل في الموسم السابق ولا يتذكرون سوى أدائه هذه الأيام.

على كل حال فالتصويت الجماهيري لمجلة “فرانس فوتبول” لا دخل له في الجائزة الرسمية للكرة الذهبية، التي يتم منحها وفقا لتصويت 173 صحفيا حول العالم، يختار كل منهم ثلاثة لاعبين على الترتيب.

ومع ذلك يمكن أن تشارك في تصويت الجمهور عبر التصويت من هنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق