سياسة

اقتحام البصارطة: مقتل 6 من الأهالي وخفير نظامي واعتقالات واسعة

“الداخلية”: عناصر الإخوان بادروا بإطلاق الرصاص على قوات الأمن

dametta

 زحمة –

ارتفع عدد القتلى في الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان في قرية البصارطة بديماط إلى 7 قتلى بنيهم خفير نظامي،

أسماء المتوفين هي:  عمر سادات أبو جلالة، وعوض سعد بدوى، وعلى سامى الفار، ومحمد عياد، باسم حشيش، السيد أبو جلالة.

بالإضافة إلى الخفير النظامي فاروق العطوي.

إثر اشتباكات وقعت بين قوات الشرطة بمحافظة دمياط وعناصر من جماعة الإخوان المسلمين خلال حملة اعتقالات. ودفعت وزارة الداخلية بعدد من المدرعات، وفرضت طوقا أمنيا حول قرية “البصارطة” التى شهدت الاشتباكات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي، إن “الأجهزة الأمنية بدمياط وجهت حملة فجر السبت بالتنسيق والإشتراك مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام مدعومة بقوات الأمن المركزى بقرية البصارطة استهدفت ضبط عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المتورطين فى حوادث إرهابية والصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قبل الجهات القضائية”.

وأضاف بيان الداخلية أن “فور وصول القوات بادرت مجموعة من العناصر الإخوانية بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم.. ما أسفر عن استشهاد خفير نظامى يدعى فاروق إبراهيم محمد العطوى ومصرع ثلاثة من العناصر الإخوانية”.

من جانبه، نشر موقع “الحرية والعدالة” التابع لجماعة الإخوان المسلمين تقريرا ذكر فيه أن “قوات الشرطة اقتحمت البصارطة بأكثر من 100 مركبة وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من أبناء القرية”. وأضاف الموقع أن متظاهرين من القرية نظموا احتجاجات ضد اعتقال عدد من المنتمين للجماعة بينهم 13 سيدة. وقال الموقع إن “شباب البصارطة قطع عددا من الطرق الرئيسية بالمحافظة أمس احتجاجا على عنف قوات الإنقلاب (الشرطة)”.

وذكرت وزارة الداخلية في بيانها أنها “ضبطت 18 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بحوزتهم ثلاث بنادق آلية وثلاث بنادق خرطوش وطبنجة 9 مللى وكميات كبيرة من زجاجات المولوتوف المعدة للإستخدام، وكمية كبيرة من المواد والأدوات التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق