مصر في دقيقة

افتتاح مهرجان الجونة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 20 سبتمبر 2018

انطلقت، مساء اليوم، فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثانية، بأغنية المهرجان “العالم جونة”، والتي شارك في غنائها النجوم “يسرا، وآسر ياسين، ومحمد ممدوح، ومنة شلبي، وشريف منير، وشيرين رضا، ودينا الشربيني، ومنى زكي، وكندا علوش، وإنعام سالوسة، وشيكو، وهشام ماجد”.

ويتم خلال الدورة، التي تستمر حتى يوم 28 سبتمبر، تكريم النجم العالمي سيلفستر ستالوني، كما يستضيف المهرجان نحو 150 نجما عربيا وعالميا.

ومن جهته، نفى حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ما أثير عبر بعض المواقع الإخبارية عن منع إذاعة أي أغانٍ أو كليبات للفنانة آمال ماهر عبر شاشات القنوات الفضائية المصرية، أو إجراء المداخلات الهاتفية معها على شاشة التليفزيون المصري.

وأكد زين في تصريحات لـ”زحمة”، اليوم الخميس، أنه لم يصدر أي قرارات بحق الفنانة آمال ماهر، مؤكدًا “الأخبار المتداولة غير صحيحة”.

وعلى صعيد آخر، وقعت مصر، اليوم، عقدا قيمته 352 مليون دولار مع سيمنس إيه.جي وسيمنس تكنولوجي لإدارة ثلاث محطات عملاقة للكهرباء تم تشييدها لسد فجوة في حاجات البلاد من الكهرباء.

وستقوم الشركتان بتشغيل وصيانة وإدارة محطات الكهرباء الثلاث، التي وصفت بأنها الأكبر في العالم حين بدأ تشييدها في 2015، في العاصمة الإدارية الجديدة شرقي القاهرة ومنطقة البرلس في شمال دلتا النيل ومدينة بني سويف إلى الجنوب من القاهرة. وتولد كل محطة 4.8 جيجاوات من الكهرباء.

ومن جانبها، قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد علي الفقي، المنعقدة بعابدين، اليوم، قبول التظلم المقدم من دفاع علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وياسر سليمان الملواني وآخرين على قرار محكمة الجنايات بحبسهم بقضية “التلاعب بالبورصة”.

وقررت المحكمة إخلاء سبيل المتهمين جميعًا بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

ورياضيًا، اتفق الاتحادان المصري والسعودي بمشاركة النادي الأهلي المصري والهلال السعودي على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي 6 أكتوبر المقبل في الرياض على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي بين فريقي الأهلي والهلال باعتبارهما بطلي الدوري في البلدين.

كما تم الاتفاق بين الاتحادين على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الكؤوس في مصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بين الناديين الكبيرين وصاحبي الشعبية الجارفة في كلا البلدين الزمالك واتحاد جدة باعتبارهما بطلي الكأس في مصر والسعودية.

الأهلي المصري سيواجه الهلال السعودي في الرياض

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق