العالم في 60 ثانية

افتتاح أول سينما في السعودية خلال أيام.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الأربعاء أبريل 2018

أعلن رؤساء تركيا وروسيا وإيران قائمة أولوياتهم في سوريا، وذلك في ختام قمة بالعاصمة التركية أنقرة بشأن النزاع هناك.

وأكد الزعماء الثلاثة على رغبتهم في التوصل إلى حل سياسي وليس عسكريا للصراع، وذلك بالرغم من أن قواتهم منخرطة بالفعل في القتال.

وفي فرنسا استمر لليوم الثاني إضراب دعت إليه نقابات سككك الحديد.

وتأثرت حركة أكثرَ من أربعة ملايين فرنسي بالإضراب الذي تهدد النقابات بالاستمرار فيه لثلاثة أشهر.

وتقول النقابات إنها تحاول منع من خصخصة الشركة الوطنية للسكك الحديدية، لكن حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون تقول إنها تريد فقط جعل الشركة مؤسسة تنافسية.

ويعد الإضراب أهم اختبار لرئيس ماكرون منذ وصوله إلى السلطة قبل أحد عشر شهرا.

من جهة أخرى قالت مصادر مقربة من البيت الابيض إن إدارة دونالد ترامب ستؤجل حتى سبتمبر القادم قمة مع زعماء دول الخليج العربية كان من المزمع عقدها هذا الربيع في منتجع كامب ديفيد الرئاسي وسط نزاع مستمر بين قطر وحلفاء آخرين للولايات المتحدة في المنطقة.

وأفادت المصادر نفسها بأن قرار تأجيل قمة مايو هو بسبب الجدول الدبلوماسي المزدحم لترامب.

بيد أن مصادر أخرى أبلغت رويترز أن التأجيل يعد إشارة إلى أن واشنطن لم تحرز تقدما حتى الآن في إنهاء الخلاف بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

وقريبا جدا ستفتتح أول دار عرض سينمائي في السعودية، إذ قالت السلطات يوم الأربعاء إن أول دار للسينما في أكثر من 35 عاما في المملكة ستفتتح في الثامن عشر من أبريل في العاصمة الرياض، وذلك بعد الاتفاق مع شركة إيه.إم.سي إنترتينمنت هولدنجز الأمريكية لافتتاح ما يصل إلى 40 دار عرض سينمائي على مدى السنوات الخمس القادمة.

وأخيرا في الرياضة مزق ليفربول ضيفه مانشستر سيتي، فسجل ثلاثة أهداف في أول 31 دقيقة لينتصر 3-صفر في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء باستاد أنفيلد.

وانتزع فريق المدرب يورجن كلوب التقدم في الدقيقة 12 عندما مرر محمد صلاح إلى روبرتو فيرمينو الذي ارتدت تسديدته من الحارس إيدرسون. وانقض فيرمينو على الكرة المرتدة ومررها إلى صلاح ليهز الشباك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق