مصر في دقيقة

افتتاح أكبر مسجد وكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة.. مصر في 6 يناير 2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 6 يناير 2019

 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر مسجد وكنيسة في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة يوم الأحد عشية احتفال الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد في رسالة رمزية للتسامح في البلد الذي يشكل المسلمون أغلبية سكانه.

وسوف يقيم الأقباط، الذين يمثلون أكبر تجمع للمسيحيين في الشرق الأوسط، منتصف ليل الأحد قداسا في كاتدرائية ميلاد المسيح التي وصفتها الحكومة بأنها أكبر كنيسة في الشرق الأوسط وذلك بعد ساعات من الافتتاح.

في السياق ذاته، أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أول صلاة في مسجد “الفتاح العليم”، في العاصمة الإدارية الجديدة، ويؤدي صلاة العشاء بداخله ويشاركه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن.

ويعد المسجد درة العمارة الإسلامية الحديثة، وجوهرة الإنشاءات داخل العاصمة الإدارية للدولة، ويمثل إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازات الدولة المصرية في مجال البناء والتشييد، ليصبح من أكبر المساجد في المنطقة العربية.

في سياق آخر، أمرت نيابة وسط القاهرة، بإشراف المستشار أيمن بدوي، المحامي العام للنيابات الكلية، مساء السبت، حبس محيي عبيد، نقيب الصيادلة 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالاعتداء على صيدلي داخل النقابة.

ومن المقرر أن ينظر قاضي المعارضات تجديد حبسه غدًا الثلاثاء.

ونشر موقع صحيفة “الشروق”، أن القرار تضمن ضبط وإحضار 6 من الحرس الخاص بنقيب الصيادلة للتحقيق معهم في الاعتداء على الصحفيين داخل مقر النقابة.

 كما أمرت النيابة باستدعاء 4 موظفين بالنقابة هم مصطفي الوكيل، أشرف المكاوي، منار قنديل، حسن أبراهيم، للتحقيق في القضية أيضا.

والطقس غير مستقر في مصر

أغلقت السلطات المصرية موانئ الإسكندرية والدخيلة، على البحر المتوسط، والعين السخنة والسويس، على البحر الأحمر، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأغلقت السلطات أيضا ثلاثة موانئ صغيرة على خليج السويس.

وشهدت اليوم مدن ومراكز محافظة البحيرة حالة من الطقس السيئ والعواصف الشديدة وموجة من الصقيع وانخفاض درجات الحرارة وترتب على ذلك إغلاق بوغاز رشيد أمام حركة الصيد وميناء المعدية بمركز إدكو بسبب ارتفاع حركة الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

وكثفت الأجهزة التنفيذية والأمنية من جهودها لمواجهة سوء حالة الطقس وتم تشكيل غرفة عمليات بالوحدات المحلية لمتابعة أي أحداث طارئة في هذا الشأن.

وأخيرا في الرياضة،  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مواعيد الجولات المقبلة للمسابقة حتى الجولة 26 وعدد من المباريات المؤجلة في مقدمتها مباراة الزمالك والأهلي المؤجلة من الجولة 17 حيث تحدد لها السابعة مساء السبت الموافق 30 مارس المقبل ، على أن يتم تحديد ملعب المباراة بعد التشاور مع الجهات الأمنية.

وأكدت اللجنة أنه سيتم تحديد مواعيد الجولات المتبقية بعد معرفة موقف الأندية المصرية المشاركة في مرحلة دوري المجموعات لبطولة الأندية الأفريقية ، كما أشارت اللجنة إلى أنه سيتم تسكين مباريات الزمالك المؤجلة خلال الفترة ما بين 20 فبراير و 18 مارس المقبلين  على ضوء ما ستسفر عنه قرعة الكونفيدرالية الأفريقية المقرر إجراؤها يوم 21 يناير الحالي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق