اعتقال “مُغتصِب الفيسبوك”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الأحد 2 إبريل

نبدأ جولتنا العالمية اليوم من باكستان، حيث قالت الشرطة إن 20 شخصًا قتلوا وأصيب آخرون بجروح في مقام للصوفيين في البنجاب بباكستان، وقالت الشرطة إن المشتبه به الرئيسي في الواقعة هو خادم الضريح، وقالت الشرطة إنه استدعى الموجودين واحدًا تلو الآخر إلى حجرة منعزلة وأعطاهم طعامًا مسمومًا ثم طعنهم وبعض أتباعه بخناجر وضربهم بالعصي. وتعتقد الشرطة أن الخادم قد يكون مختل عقليًا.

وفي الولايات المتحدة، قالت السلطات في شيكاجو إنها اعتقلت صبيًا عمره 14 عامًا فيما يتعلق بجريمة اغتصاب عدة شبان لفتاة مراهقة بث على الهواء على فيسبوك لايف في مارس الماضي. حيث قالت الشرطة إنها اعتقلت أول مراهق من بين عدة مراهقين ارتكبوا الواقعة. وكانت أم ضحية الاغتصاب قد اتصلت بالشرطة وعرضت عليها مشاهد لابنتها أثناء اعتداء ما بين خمسة وستة شبان عليها. .

 C8X6OJEW0AAMBB4

وفي كولومبيا، تخطى عدد ضحايا الانهيارات الأرضية التي شهدتها جنوب غرب البلاد 254 بالإضافة إلى المفقودين والمصابين. وتسبب هطول الأمطار الغزيرة لساعات خلال الليل في فيضان مياه الأنهار، مما أدى الى غمر المنازل بالطين في إقليم بوتومايو. وقدر الصليب الأحمر عدد القتلى بأكثر من مئتي شخص، وتعمل المنظمة على مساعدة السكان في الاتصال بأفراد أسرهم.

كولومبيا

وفي باراجواي، قرر رئيس البلاد هوراسيو كارتس |إقالة وزير الداخلية رئيس الشرطة عقب اندلاع احتجاجات عنيفة الجمعة ضد تعديل دستوري يسمح للرئيس بإعادة الترشح للرئاسة لفترة ثانية. ولقي متظاهر مصرعه أثناء الاحتجاجات، وخرجت جنازة القتيل من مقر الحزب الليبرالي المعارض في باراجواي في العاصمة أسونسيون.

محتجون يشعلون النار في إطارات السيارات أمام مبنى البرلمان في باراغواي

أما في الرياضة، تعادل سوانزي سيتي بدون أهداف مع ضيفه ميدلسبره ضمن الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، ليهدر بذلك فرصة الابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط.

اقرأ ايضاً :   العراق يحظر المشروبات الكحولية.. العالم في 30 ثانية

Add comment