اعتقال مراهقين اغتصبوا معاقة ذهنيا في حافلة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 22 أغسطس 2017

اعتقلت السلطات المغربية أربعة أشخاص يشتبه في أنهم ظهروا في شريط فيديو عبر الإنترنت وهم يعتدون جنسيًا على فتاة تعاني من إعاقة عقلية تبلغ 24 عامًا في حافلة ركاب. وأظهر الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة مراهقين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا وقد بدا النصف الأعلى من أجسادهم عاريا وهم يتحرشون جنسيا وبشكل عنيف بالشابة وهم يضحكون. وبعد أن باتت نصف عارية تبدو الشابة وهي تبكي يائسة، في حين أن الحافلة أكملت طريقها دون أن يتدخل أي راكب لوقف المعتدين.

وأصدرت شركة النقل العام بيانا أوضحت فيه أن “الاعتداء جرى الجمعة الثامن عشر من أغسطس” موضحة أنه تم “اعتقال المعتدين الاثنين في الحادي والعشرين من أغسطس”، بينما أكدت الشرطة في بيان اعتقال المعتدين الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاما.

الدار البيضاء

أعلن الكولونيل راين ديلون المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن لمكافحة داعش أن أكثر من 250 غارة جوية استهدفت منطقة الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا خلال الأسبوع الماضي فقط. ونفذ التحالف تلك الغارات على مدينة الرقة السورية ومحيطها. وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل راين ديلون الذي يرافق وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس في زيارة إلى العراق اليوم الثلاثاء إن “أكثر من 250” غارة ضربت منطقة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية الأبرز في سوريا، خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ ايضاً :   باكستان تحظر عيد الحب.. العالم في 60 ثانية

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم بمقتل 42 مدنيا، بينهم نساء و19 طفلًا بقصف للتحالف الدولي على عدة أحياء لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش في مدينة الرقة شمال سوريا.

وقضت محكمة فنلندية يوم الثلاثاء، بوضع، عبدالرحمن المشكاح 18 عامًا، المشتبه به الرئيسي في حادثة الطعن التي وقعت الأسبوع الماضي، قيد الاعتقال. ويجرى التحقيق في الحادثة التي خلفت اثنين من القتلى، بوصفها أول هجوم إرهابي في البلاد. وقال المكتب الوطني للتحقيق في تغريدة على حسابه في خدمة تويتر “إن المتهم في حادثة توركو يواجه تهماً بالقتل والشروع بالقتل مدفوعاً بنوايا إرهابية، وقد وضع رهن الاعتقال”.

بينما ظهر أربعة من المشتبه بهم، ينحدرون من شمال إفريقيا، في هجوم برشلونة أمام محكمة إسبانية في العاصمة مدريد. وحضر المحكمة محمد شملال أحد المتهمين الأربعة برداء المشفى حيث يعالج من جروح أصيب بها جراء انفجار منزل كان يستخدمه مدبرو هجمات برشلونة. وكانت الشرطة الإسبانية قتلت أمس يونس أبو يعقوب، منفذ هجوم دهس برشلونة الذي قتل 15 وأصاب أكثر من مئة شخص.

المشتبه بهم الأربعة في هجوم برشلونة

وأعلنت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء فرض عقوبات على شركات صينية وروسية وأفراد من البلدين لدعمهم برامج أسلحة كورية شمالية بطرق منها الدخول في تعاملات تجارية في مجال الطاقة مع بيونجيانج ومساعدة شركات كوريا شمالية تخضع لعقوبات في الوصول إلى النظام المالي الدولي والأمريكي.

وقال ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي في بيان “ستواصل وزارة الخزانة زيادة الضغوط على كوريا الشمالية باستهداف الذين يدعمون تطوير البرنامج النووي وبرامج الصواريخ الباليستية وعزلهم عن النظام المالي الأمريكي”.

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة
  5. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
اقرأ ايضاً :   ترامب: علاقاتي الجنسية "الرصاصة الأخيرة"..العالم في 60 ثانية

وفي الرياضة، قال برشلونة يوم الثلاثاء إنه سيقاضي نيمار للمطالبة بتعويض 8.5 مليون يورو بداعي انتهاك محتمل لبنود التعاقد وأيضا لإجبار اللاعب على رد “مكافأة الولاء” التي حصل عليها عند تجديد تعاقده في أكتوبر تشرين الأول الماضي قبل أقل من عام على انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويطالب العملاق الكتالوني بالحصول على 10 في المئة إضافية بسبب تأخير في تلبية بعض البنود المتفق عليها.