العالم في 60 ثانية

اعتقال كل رجال الشرطة في أوكامبو المكسيكية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 25 يونيو 2018

 

اعتُقل كل أفراد الشرطة المحلية، في بلدة أوكامبو المكسيكية، للاشتباه في تورطهم في جريمة اغتيال مرشح لمنصب عمدة البلدة، وقد لقي فرناندو أنجيليس خواريز، البالغ من العمر 64 عاما، مصرعه برصاص مسلحين مجهولين، خارج منزله الخميس الماضي.

وفي إيران أغلقت آلاف المحال التجارية في سوق طهران الكبير (جراند بازار) بالعاصمة الإيرانية أبوابها تلبية لدعوة إضراب أطلقها التجار احتجاجا على تدهور قيمة العملة الوطنية “، الريال، بشكل قياسي.

ووصلت قيمة العملة الإيرانية إلى مئة ألف ريال للدولار الواحد.

وتظاهر المئات من أصحاب المحال التجارية تنديدا بالسياسات الاقتصادية التي أدت الى ارتفاع كبير في أسعار السلع في الوقت الذي تواجه البلاد العقوبات الأمريكية الجديدة بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

وبدأ الأمير البريطاني وليام يوم الاثنين أول زيارة رسمية لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية لإسرائيل والأراضي الفلسطينية مواجها تحدي اجتياز انقسامات سياسية ودينية عميقة بين الجانبين.

وسيزور الأمير وليام (36 عاما)، حفيد الملكة إليزابيث والثاني في ترتيب ولاية العرش، مواقع دينية ويحيي ضحايا المحرقة النازية (الهولوكوست) ويلتقي شبانا يهودا وعربا وزعماء إسرائيليين وفلسطينيين.

وفي ليبيا، أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري اليوم الاثنين، تسليم الحقول والموانئ النفطية في منطقة الهلال النفطي للمؤسسة الوطنية للنفط في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وأوضح المسماري في مؤتمر صحفي أنه يترتب على ذلك نقل التبعية من المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس إلى بنغازي.

وأخيرا في الرياضة، تعادلت إيران مع البرتغال بهدف لهدف، الاثنين، كما أجبر المنتخب المغربي نظيره الإسباني على التعادل بهدفين لمثلهما.

وضمنت إسبانيا (5 أهداف) التأهل في المركز الأول بفارق الأهداف المسجلة، تليها البرتغال (4 أهداف) في المركز الثاني.

بدأ المنتخب المغربي بالتسجيل من انفرادة بالحارس ديفيد دي خيا وضعها خالد بوطيب في الشباك من بين قدميه في الدقيقة 14.

ولم يدم التقدم المغربي سوى 5 دقائق حين أحرزت إسبانيا التعادل عبر إيسكو في الدقيقة 19.

وتمكن يوسف النصيري من تسجيل الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 81.

وسجلت إسبانيا التعادل في الدقيقة 92 عبر أياغو أسباس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق