اعتقال إعلامي سعودي لأنه “رقَص”..العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الخميس 10 أغسطس 2017

اعتقلت السلطات السعودية القبض على المنشد والاعلامي عبدالله الشهراني بعد أيام من انتشار مقطع فيديو يظهره يؤدي رقصة “الداب” في مهرجان الطائف، الرقصة التي حذرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية مرارًا منها باعتبارها «رمزًا لتعاطي المخدرات».

ووفقًا لموقع سبق فقد أعلنت الأمانة العامة للجنة مكافحة المخدرات الثلاثاء أن “الجهات الأمنية بالطائف ألقت القبض على إعلامي مُنشد؛ لقيامه بمخالفة أنظمة اللجنة الوطنية ومشروع “نبراس” وأدائه حركة “الداب” التي ترمز لتعاطي الحشيش”.

وقدم الشهراني اعتذاره على حسابه على تويتر «السلام عليكم .. أقدم أشد اعتذاري لحكومتنا الرشيدة وجمهوري العزيز على الحركة (العفوية الغير مقصوده) في مهرجان الطائف تقبلوا اعتذاري».


 

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن مهربين أجبروا نحو 180 مهاجرا إثيوبيا وصوماليا على القفز في البحر قبالة ساحل اليمن في وقت مبكر يوم الخميس وإن 55 منهم اعتبروا في عداد الموتى.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن هذه هي ثاني واقعة من نوعها في يومين قبالة محافظة شبوة في جنوب اليمن حيث أغرق مهرب “عمدا” 50 مهاجرا أفريقيا دون العشرين من العمر يوم الأربعاء بعدما أجبر 120 راكبا على القفز من زورقه.

مهاجرون غير شرعيين

 

وحذرت إسرائيل قادة حركة حماس في غزة اليوم الخميس من محاولة إحباط إنشائها لجدار حدودي يهدف إلى منع حفر أنفاق بين الجانبين.

وقالت إنها وضعت خرائط لمرابض للمسلحين مخبأة أسفل مواقع مدنية في القطاع الذي يمكن أن يتعرض للهجوم في أي حرب جديدة. وجاء التهديد غير المعتاد في أعقاب إطلاق صاروخ يوم الثلاثاء الماضي لم يسبب أضرارا في إسرائيل ولم تعلن أي جماعة في غزة مسؤوليتها عن إطلاقه. وردت إسرائيل بضربة جوية على منشأة تابعة لحماس قال مسعفون إنها أسفرت عن إصابة سبعة أشخاص بجروح.

اقرأ ايضاً :   الفدائي: فادي.. ونتنياهو: داعشي.. العالم في 60 ثانية

وفي سبتمبر الماضي أعلنت إسرائيل عن بناء جدار تحت الأرض مزود بأجهزة استشعار على جانبها من الحدود التي تمتد 60 كيلومترا وهي خطوة اتخذت بعد أن استخدم مقاتلو حماس الأنفاق لمباغتة القوات الإسرائيلية خلال الحرب.

 

فيما أعلنت كوريا الشمالية أن خططها التي قد تتضمن إطلاق صواريخ بالقرب من جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ ستكون جاهزة قريبا، وذلك في وقت تصاعدت فيه الحرب الكلامية بين بيونغيانغ وواشنطن. ورفضت كوريا الشمالية تهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي توعد فيها بـ”النار والغضب”، وقالت إن ترامب “بعيد عن الرشد”.

وقالت وسائل إعلام حكومية في كوريا الشمالية إن صواريخ من طراز هواسونغ-12 ستطلق لتعبر من فوق أراضي اليابان وتسقط في مياه البحر على بعد 30 كيلومترا من جزيرة غوام، وذلك إذا وافق الزعيم كيم جونغ أون على الخطة.

تشغل القواعد العسكرية الأمريكية نحو ربع مساحة جزيرة غوام. أ ف ب. بي بي سي

وفي الرياضة، قال بيتر بوس مدرب بروسيا دورتموند إن المهاجم عثمان ديمبلي غاب عن مران فريقه المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الخميس وسط تكهنات باحتمال انتقاله إلى برشلونة.

وينظر إلى لاعب منتخب فرنسا (20 عاما) كخليفة للبرازيلي نيمار الذي ترك برشلونة لينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية عالمية بقيمة 222 مليون يورو (260 مليون دولار).

Photo