مصر في دقيقة

الحكومة تُعلن موعد إجازة “مولد النبي”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الإثنين 20 نوفمبر

زحمة

الخميس إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف

أصدر شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون الخميس 30 من نوفمبر عام 2017 ميلادية، الموافق 11 من ربيع الأول عام 1439 هجرية إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بدلا من يوم الجمعة 1 ديسمبر عام 2017 الموافق 12 من ربيع الأول عام 1439 هجرية.

مليون مصاب بـ”فيروس بي”.. و200 ألف طفل بـ”سي”

أعلنت مؤسسة الكبد المصري بدء حملة علاج الفيروسات الكبدية “سي” و”بي” للأطفال.

وقال الدكتور جمال شيحة، رئيس المؤسسة، ورئيس لجنة التعليم العالي في مجلس النواب، خلال المؤتمر الذي عقدته المنظمة بنقابة الصحفيين، الإثنين، إنه يتم علاج الأطفال المصابين بفيروس “سي” من خلال قرص واحد من عقار “هارفوني” من المثيل المصري، يومياً لمدة ٣ أشهر، مشيرًا إلى وجود أبحاث لتقليل مدة العلاج إلى شهرين فقط، مؤكدا مأمونية الدواء على الأطفال، وعدم وجود أعراض جانبية.

بعد أكثر من 8 سنوات: رفض دعوى بطلان “استمرار تصدير الغاز لإسرائيل”

قضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار سعيد القصير، نائب رئيس مجلس الدولة، الإثنين، برفض دعوى البطلان الأصلية المقامة من السفير السابق إبراهيم يسري، لإلغاء قرار دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا باستمرار تصدير الغاز المصري لإسرائيل.

كانت دائرة فحص الطعون برئاسة المستشار إبراهيم الصغير يعقوب، أصدرت في 2 فبراير 2009 قرارا بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، بمنع تصدير الغاز المصري لعدد من الدول بينها إسرائيل، وقبلت طعن الحكومة الذي تقدمت به لإلغاء الحكم.

النيابة تأمر بضبط وإحضار المخرج الثاني لكليب “عندي ظروف”

أمرت نيابة النزهة، برئاسة معتز زكريا وكيل أول نيابة النزهة، الإثنين، بضبط وإحضار المخرج الثاني لكليب المطربة شيما “عندي ظروف”.

وكانت النيابة أمرت بضبط مخرج الكليب الأول وطلبت تحريات مباحث الآداب عن دوره في تصوير الفيديو كليب.

جدير بالذكر أن أجلت محكمة مصر الجديدة، تجديد حبس المطربة شيما صاحبة الكليب الإباحي الذي انتشر منذ أيام بعنوان “عندي ظروف”، لمدة أسبوع للاطلاع.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الإسماعيلي.. عودة السعيد وفتحي

يعود أحمد فتحي وعبدالله السعيد لتشكيل الأهلي الأساسي أمام الإسماعيلي في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة من الدوري المصري الذي يقام الإثنين بملعب برج العرب.

وغاب فتحي عن انتصار الأهلي الأخير على الإنتاج الحربي بهدفين لهدف بينما شارك السعيد في الشوط الثاني كبديل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى