العالم في 60 ثانية

اشتباكات وقتلى في إدلب وروحاني يرفض لقاء ترامب.. الثلاثاء 27-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 27-8-2019

 

حث الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الولايات المتحدة على اتخاذ الخطوة الأولى باتجاه إجراء حوار بين البلدين برفع العقوبات المفروضة على طهران.

وقال روحاني إن بدون هذه الخطوة، لن تُحل هذه المشكلة.

وجاء تعليق روحاني بعد يوم واحد من قول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه لا يعترض على عقد اجتماع مع روحاني إذا توفرت الظروف المناسبة.

أفاد ناشطون سوريون بوقوع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في شمال غربي البلاد ما أسفر عن سقوط 52 قتيلا في صفوف الجانبين.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، فإن الاشتباكات جرت في محاور السلومية والجدوعية وتل مرق وشم الهوى وأبو عمر الواقعة إلى شرق مدينة خان شيخون بريف إدلب الشرقي.

وقالت الحكومة البرازيلية إنها سترفض العرض الذي تقدمت به الدول السبع الكبرى بتقديم نحو 20 مليون دولار أمريكي لمساعدتها في مواجهة حرائق الأمازون.

هذا ولم يكشف المسؤولون البرازيليون عن أسباب رفض العرض، رغم الترحيب المبدئي الذي أبداه وزير البيئة.

وكان الرئيس البرازيلي، يائير بولسينارو، قد شكك في الدوافع وراء الأمر، متهما فرنسا بالتعامل مع بلاده بمنطق استعماري.

وجاء هذا في الوقت الذي قال فيه وزير الدفاع البرازيلي إن الحرائق لم تخرج عن نطاق السيطرة.

قال فؤاد تشودري وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني إن رئيس الوزراء عمران خان يفكر في إغلاق كامل للمجال الجوي أمام الهند ووقف التجارة البرية إلى أفغانستان من خلال باكستان.

وأخيرا في الرياضة، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يوم الثلاثاء إن إيريك كانتونا مهاجم مانشستر يونايتد السابق سيحصل على جائزة قارية رفيعة تقديرا لمسيرته الحافلة وجهوده الخيرية بعد اعتزاله.

وسيتسلم اللاعب الفرنسي السابق (53 عاما) جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي في حفل في موناكو يوم الخميس خلال مراسم سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق