العالم في 60 ثانية

اشتباكات وحرق لسيارات الشرطة والمحال التجارية في الشانزليزيه.. السبت 16/3/2019

أهم 5 أخبار في العالم.. السبت 16/3/2019

 

أحرق محتجون سيارات للشرطة ومحال تجارية، في باريس خلال تظاهرات حركة “السترات الصفراء” المناوئة للرئيس إيمانويل ماكرون، فيما طالبت قوات الدرك من المتظاهرين مغادرة جادة الشانزليزيه تمهيدا لمواجهة مع “المخربين”.

 

مثُل المتهم في الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، أسفر عن مقتل 49 شخصا الجمعة، أمام المحكمة العليا لمحاكمته بتهمة واحدة هي القتل.

وتعهدت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن بتعديل قوانين شراء واقتناء الأسلحة.

 

ضحت الأمريكية لورا مارستون بالكثير لتبقى على قيد الحياة، إذ تشمل قائمة التضحيات سيارتها، وأثاث منزلها، وشقتها، ومعاش تقاعدها، وكلبها.

الشابة، ذات الستة وثلاثين ربيعا، باعت كل ممتلكاتها مرتين لتتحمل نفقات جرعات الأنسولين اليومية التي يحتاجها جسمها.

وفي الولايات المتحدة، يرتبط التأمين الصحي بالتوظيف بشكل أساسي، كما أن الخيارات محدودة. ويقدم مرضى النوع الأول من السكري تضحيات كثيرة لتحمل نفقات الأنسولين، من بينها البقاء في وظائف تحت ضغط عصبي، أو تغيير نوع الأنسولين استجابة لمقدم خدمة التأمين.

وفي الوقت الذي كانت فيه كوريا الشمالية تخوض محادثات متعثرة مع الولايات المتحدة في فيتنام، تعرضت سفارتها في إسبانيا لهجوم مسلح على يد مجموعة سرية، سرقت كمبيوترات وهواتف محمولة تحتوي على معلومات حساسة، في إطار خطة للإطاحة بالزعيم كيم جونغ أون.

وعلى الصعيد الرياضي، عاقب نادي باريس سان جرمان الفرنسي نجمه الدولي كيليان مبابي بـ180 ألف يورو، بسبب عدم التزامه بموعد إحدى المحاضرات الفنية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق