العالم في 60 ثانية

اشتباكات تهز بيروت لليلة ثانية.. الإثنين 16/12/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا قد تغلق قاعدة إنجيرليك الجوية التي تستضيف الرؤوس النووية الأمريكية.

وذلك ردا على تهديدات الولايات المتحدة فرض عقوبات وقرار لمجلس الشيوخ الأميركي يعترف بالإبادة الجماعية للأرمن قبل مئة عام.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن محادثات جرت في الآونة الأخيرة كسرت جمودا استمر لفترة طويلة مع السعودية وإن الدوحة مستعدة لدراسة مطالب خصومها في الخلاف الخليجي لكنها لن تدير ظهرها لحليفتها تركيا.

وأضاف ”نريد فهم الشكاوى. نريد دراستها وتقييمها وبحث الحلول التي يمكن أن تحمينا في المستقبل من أي أزمة أخرى محتملة“ دون أن يتطرق إلى ذكر التنازلات التي يمكن أن تقدمها بلاده.

نتيجة بحث الصور عن محمد بن عبدالرحمن ال ثاني

غطى دخان الغاز المسيل للدموع وسط بيروت في الوقت الذي طاردت فيه قوات الأمن محتجين قرب مبنى البرلمان اللبناني يوم الأحد في ثاني يوم من الاشتباكات بالشوارع والتي أدت إلى سقوط عشرات الجرحى.

وعاد المئات للتظاهر في بيروت رغم حملة قوات الأمن العنيفة على احتجاج في الليلة السابقة عندما أدت الاشتباكات إلى إصابة العشرات أيضا.
نتيجة بحث الصور عن احتجاجات بيروت

 

اشتعلت مظاهرات في مدن هندية عديدة احتجاجا على قانون جديد مثير للجدل يمنح الجنسية للمهاجرين من غير المسلمين، ووقعت مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين.

ويمنح القانون الجديد حق المواطَنة للمهاجرين غير المسلمين من ثلاث دول ذات أغلبية مسلمة إذا كانوا يواجهون اضطهادا دينيا.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع واعتقلت متظاهرين في العاصمة دلهي حيث أُضرمت النيران في حافلات وأُغلقت طرق.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد إن تركيا مستعدة لتقديم أي دعم عسكري تحتاجه ليبيا بعد أن وقعت أنقرة مع الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس اتفاقا أمنيا.

وقال أردوغان لقناة الخبر التلفزيونية ”سنحمي حقوق ليبيا وتركيا في شرق المتوسط… نحن أكثر من مستعدين لتقديم أي دعم لازم إلى ليبيا“.

نتيجة بحث الصور عن أردوغان

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق