العالم في 60 ثانية

اشتباكات بين قوات الأمن وسودانيين.. العالم في 16/5/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 16 مايو 2019

زحمة

السودان: اشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين بوسط الخرطوم وتعليق المحادثات

 قالت إحدى جماعات الاحتجاج إن تسعة أشخاص على الأقل أصيبوا يوم الأربعاء عندما لجأت قوات الأمن السودانية إلى الذخيرة الحية لتفريق متظاهرين في وسط الخرطوم بينما تأجلت المحادثات بشأن تشكيل الهيئة التي ستحكم البلاد خلال الفترة الانتقالية لمدة 72 ساعة.

وأعرب الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في السودان، عن أسفه لأحداث ساحة الاعتصام، وطالب المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير بضبط النفس، كما أعربت حركة العدل والمساواة جناح الوحدة الوطنية عن أسفها للأحداث التي أدت لاستشهاد عدد من الأشخاص.

والشرطة الأمريكية تقتحم سفارة فنزويلا في واشنطن

أفاد نشطاء، اليوم الخميس، بأن الشرطة الأمريكية دخلت بالقوة إلى السفارة الفنزويلية في واشنطن لاعتقال مجموعة من المتظاهرين الذين يحرسون المنشأة ضد استيلاء الولايات المتحدة عليها.

وقالت مدية بنيامين، واحدة من الناشطين المشاركين في الجماعة التي تناصر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، عبر موقع “تويتر”، “اقتحمت الشرطة السفارة وجاري الآن للقبض على مجموعة حماية السفارة”.

والنمسا تمنع الحجاب في المدارس الابتدائية

أقرّ مجلس النواب النمساوي مشروع قانون قدمّه الائتلاف الحكومي اليميني– اليميني الشعبوي يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، وسط انتقادات من أحزاب اليسار والمنظمات الإسلامية وفقا إلى ما نقله موقع “دوتش فيله”.

وصادق مجلس النواب النمساوي على مشروع قانون يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، بدعم من أحزاب الائتلاف الحكومي المُشكّل من اليمين المحافظ واليمين الشعبوي. ولحماية نفسها من اتهامات التمييز العنصري ضمّنت الحكومة مشروع القانون عبارة تنصّ على أن الحظر يشمل “كل لباس ذي تأثير أيديولوجي أو ديني يغطّي الرأس” من دون أن أي ذكر للحجاب.

و تيريزا ماي توافق على تحديد جدول زمني لاختيار من سيخلفها

تعهدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بتحديد جدول زمني لانتخاب من سيخلفها بعد التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) المقرر في الأسبوع الأول من يونيو/حزيران.

ويأتي الاتفاق بعد اجتماع بين ماي وكبار أعضاء حزب المحافظين الذين يطالبونها بتحديد موعد لرحيلها من منصبها.

ورسميا.. إنتر ميلان يجدد عقد مدافعه ميلان شكرينيار

أعلن إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، تجديد عقد مدافعه السلوفاكي ميلان شكرينيار، حتى عام 2023، ليقطع الطريق على أندية كبرى كانت مهتمة بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال النادي، في بيان نشره اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي: “إنتر وميلان شكرينيار لهما نفس الأهداف. ولهذا السبب تم تمديد عقد المدافع السلوفاكي حتى 30 يونيو 2023”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق