مصر في دقيقة

استنفار أمني في مصر.. الثلاثاء 18-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 18-6-2019

 

شهدت مختلف الميادين والمحاور الرئيسية ومحيط المنشآت الحيوية في مصر اليوم الثلاثاء، انتشار أمني مكثف، لتأمين فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، لضمان توفير المناخ الآمن للمواطنين والمنتخبات المشاركة والجماهير.

واستعدت أجهزة وزارة الداخلية بخطط أمنية شاملة تستهدف تأمين فعاليات البطولة، التي تستضيفها البلاد خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل؛ منذ لحظة وصول الفرق المتنافسة والضيوف إلى أرض الوطن، حيث تم إنهاء إجراءات وصولهم في سهولة ويسر وسط ترحيب تام بهم، ومرافقة الحافلات التي تقل الضيوف إلى أماكن إقامتهم بالمحافظات المختلفة، بقوات أمنية ذات جاهزية عالية، بالإضافة إلى الخدمات الأمنية المتواجدة على خطوط السير الخاصة بالضيوف.

وعلى جانب آخر التقى اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع سيرجي روماس رئيس وزراء بيلاروسيا، في إطار الزيارة الرسمية للعاصمة البيلاروسية مينسك.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أجرى مباحثات موسعة مع رئيس وزراء بيلاروسيا،

وأكد الرئيس السيسي، أن الاستثمارات والصناعات البيلاروسية لديها فرصة كبيرة حاليًا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة في مصر وللنفاذ منها إلى الأسواق الإفريقية، خاصةً في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي واتفاقيات التجارة الحرة التي تجمع مصر مع مختلف التكتلات الاقتصادية الإقليمية، منوهًا إلى الترحيب الشعبي في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا وزيادة استثماراتها وأنشطتها التجارية.

 

فيما عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة إجراءات بدء تنفيذ المُبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بحضور وزيرتي: التضامن الإجتماعي، والتخطيط، ومسئولي الجهات المعنية.

وسبق أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مُبادرة “حياة كريمة”، كمبادرة وطنية على مستوى الدولة، تحت رعايته المباشرة، لتحسين جودة الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

 

وبعد وفاته المفاجئة قالت مصادر أمنية إن جثمان الرئيس السابق المعزول محمد مرسي دُفنت في مقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر شمال شرقي العاصمة القاهرة صباح الثلاثاء وذلك بعد ساعات من وفاته أثناء جلسة محاكمته في قضية التخابر مع حركة حماس.

وكان التلفزيون الرسمي المصري قد أعلن وفاة مرسي، 68 عاما، إثر إصابته بنوبة قلبية عقب إلقائه كلمة أثناء جلسة محاكمته.

وقد نقل جثمان مرسي إلى مستشفى السجن، بعدما حاول طبيب إسعافه في قاعة المحاكمة، لكن دون جدوى.

وأخيرا في الرياضة، أعلن مساء اليوم الثلاثاء، أحمد عيد عبد الملك، لاعب الزمالك الاسبق اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي.

وكتب لاعب منتخب مصر السابق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قرار الاعتزال، دون أن يشير إلى وجهته المقبلة.

وارتدى عبد الملك قميص كل من الزمالك، غزل المحلة، اسوان، حرس الحدود، أهلي بني غازي، طلائع الجيش، المصري، وادي دجلة والجونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق