مجتمع

استمرار انقطاع مياه الشرب في الجيزة رغم انتهاء المهلة..والشركة: الوضع حساس

استمرار انقطاع مياه الشرب في الجيزة رغم انتهاء المهلة..والشركة: الوضع حساس

water

زحمة، الشروق، اليوم السابع، البوابة نيوز

استمر  انقطاع المياه عن 22 منطقة بمحافظة الجيزة رغم الوعود المتوالية من شركة المياه والصرف الصحي بعودتها، وكانت الشركة قد أعلنت قطع المياه عن 22

منطقة أبرزها الدقي والمهندسين وميت عقبة وامبابة والوراق، وذلك منذ العاشرة من صباح أمس الأربعاء، وكان  يفترض عودة المياه في العاشرة من صباح اليوم الخميس إلا أنها لم تعد.

وتضاربت تصريحات الشركة فأعلنت عدة المياه في الواحدة عصر اليوم ثم الثالثة، ثم الخامسة عصرا، ولازال المواطنون في الانتظار.

ويجيء قطع المياه بسبب تنفيذ تحويل مرافق الخط الثالث لمترو الأنفاق والممتد من الكيت كات إلى روض الفرج

وصرح المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالجيزة، بأن الشركة المسئولة عن تحويل مرافق الخط الثالث للمترو والذى سيمر بمناطق بشمال الجيزة والمهندسين، مازالت تقوم بالأعمال النهائية من إنزال المواسير الكبيرة والانتهاء من جزء كبير فى تحويل خط المياه 1000 ملى والمغذى لمناطق شمال الجيزة والوراق وإمبابة والمهندسين والدقى وأول فيصل، مشيرا إلى أن الشركة بدأت الأعمال فى الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، وكان من المقرر الانتهاء صباح اليوم إلا أن وضع الخط حساس للغاية تطلب تحرى الدقة بالعمل حتى لا نفاجئ بأى مشاكل بعد الانتهاء تتطلب القيام بحفر مرة أخرى وقطع المياه فترات أطول.

وأضاف حنفي محمد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إن المياه ستعود إلى الـ22 منطقة التي انقطعت عنها المياه في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس،

بينما قال العميد محيي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي: إن الشركة المنفذة لتحويل خط مياه رئيسي قطر 10000 مم بمنطقة المهندسين، تواصل عملها وجارٍ حاليًا تنفيذ أعمال اللحام للخط؛ تمهيدًا لتنزيل ماسورة المياه في موقعها.
وأضاف في تصريحات ظهر الخميس، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذه الأعمال خلال الساعة الرابعة من عصر اليوم؛ تمهيدًا لعودة المياه إلى المناطق المتضررة بمحافظة الجيزة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق