زحمة

استقالة وزير خارجية بريطانيا و”هانت” يخلفه.. في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الإثنين 9 يوليو 2018

زحمة

جونسون يستقيل: بريطانيا ستكون مستعمرة للاتحاد الأوروبي

استقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الإثنين، اعتراضا على خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، والتي تتضمن بقاء بريطانيا على صلة وثيقة بقواعد الاتحاد في ما يتعلق بالسلع المصنعة.

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، تعيين وزير الصحة جيريمي هانت وزيرا جديدا للخارجية، خلفا لبوريس جونسون، الذي استقال الإثنين.

وتأتي استقالة جونسون بعد يوم من استقالة وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز.

 

وماكرون يعلن عن قواعد بخصوص المسلمين

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الإثنين، إنه “لا يوجد أي سبب على الإطلاق لكي تكون العلاقة بين الجمهورية والإسلام صعبة”، مؤكدا أنه “اعتبارا من الخريف سيتم وضع إطار وقواعد” لتسيير شؤون المسلمين في فرنسا.

 

وضجة في إيران بعد اعتقال “راقصة إنستغرام”

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية عدداً من الراقصات غير المحترفات من بينهن فتاة في عمر الثامنة عشرة، بعد أن نشرن فيديوهات رقصهن عبر تطبيق موقع إنستغرام حيث اعتبرتها السلطات تحديا جديدا من الجيل الجديد ضد “قيم الثورة” التي تمنع الرقص والغناء.

 

وقرار تاريخي لوزارة العدل السعودية

منحت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، رخصة التوثّيق لـ12 امرأة، تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل، وبذات الصلاحيات الممنوحة للموثقين، وذلك لأول مرة في تاريخ الوزارة.

 

والفيفا يفرض عقوبة قاسية على منتخب كرواتيا بعد فيديو “حب روسيا مجرد مزحة”

فرض الاتحاد الكرواتي لكرة القدم عقوبة قاسية طالت مساعد مدرب كرواتيا أوغن فوكويفيتش بسبب مشاركته في فيديو “سياسي” على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الفوز بركلات الترجيح على روسيا، قبل يومين من مباراة نصف النهائي أمام إنجلترا.

اقرأ ايضاً :   عملية "تطهير" في الحاكم بتركيا.. العالم في 30 ثانية

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر