العالم في 60 ثانية

استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي وخرق الهدنة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 14 نوفمبر 2018

زحمة

استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، الأربعاء استقالته من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو احتجاجا على وقف إطلاق النار في غزة.

ووصف ليبرمان في قراره الذي يصير ساريا بعد 48 ساعة على تقديم الاستقالة المكتوبة الاتفاق الذي تم بوساطة مصرية الثلاثاء ووافقت عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنه ”استسلام للإرهاب“.

وإسرائيل تخرق “تهدئة غزة” وتقتل صيادًا فلسطينيًّا

في أول خرق لاتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، قتل صياد فلسطيني برصاص الاحتلال في بحر غزة.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الأربعاء، استقالته لرفضه وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد خلاف حاد مع الحكومة التي يرأسها بنيامين نتنياهو، وطالب بتحديد موعد لتنظيم انتخابات مبكرة.

ووقف مؤقت للعمليات العسكرية في مدينة الحُديدة اليمنية لأسباب إنسانية

بدأ تنفيذ وقف مؤقت للعمليات العسكرية في مدينة الحُديدة غربي اليمن، بموجب اتفاق بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية لبي بي سي.

ويهدف الاتفاق إلى إتاحة الفرصة لموظفي الإغاثة التابعين إلى المنظمة الدولية ومنظمات الإغاثة، للوصول إلى مقارها ومخازن الغذاء، ومواد الإغاثة التابعة لها، لإجلاء العاملين فيها، وتمكين النازحين من المدنيين من مغادرة الأحياء التي تشهد مواجهات عسكرية.

ووزير خارجية تركيا: ندعو لتحقيق دولي في مقتل خاشقجي وتعميق الروابط مع السعودية

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم الأربعاء إنه من الضروري فتح تحقيق دولي في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وأكد تصميم بلاده على كشف ملابسات الجريمة.

وقال جاويش أوغلو ”سنفعل كل ما يلزم من أجل توضيح ملابسات القتل. كل من أبدى رغبته في رؤية الدليل أطلعناه عليه“.

وبانينكا يكشف سر طريقة تنفيذه ركلة الجزاء الشهيرة وأفضل مَن نفَّذها على طريقته

كشف أسطورة منتخب تشيكوسلوفاكيا سابقا، أنتونين بانينكا، سر الطريقة المميزة لتنفيذه ركلة الترجيح الشهيرة، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 1976، وهُوية أفضل مَن نفّذها على طريقته.

وأذهل أنتونين بانينكا عشاق كرة القدم، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 1976، عندما ابتكر طريقة جديدة لتسديد ركلة الجزاء، حيث عمد إلى رفع الكرة بتسديدة خفيفة إلى وسط المرمى، من فوق الحارس الألماني، سيب ماير، الذي اتجه لناحية اليسار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق