العالم في 60 ثانية

استقالة “أوبر” من إدارة ترامب.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

نبدأ من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استقال ترافيس كالانيك، المدير التنفيذي لشركة أوبر لخدمة استدعاء سيارات أجرة عبر تطبيق هاتفي، من هيئة استشارية اقتصادية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وأبدت أوبر، مثل غيرها من شركات التكنولوجيا، قلقها من تأثير قرار الرئيس بتشديد إجراءات الهجرة على قوتها العاملة، وأعلنت عن إنشاء صندوق مالي بقيمة 3 ملايين دولار لمساعدة المتضررين من هذا الحظر، ومنهم سائقون يعملون في الشركة.

رئيس شركة أوبر

تصدّت الشرطة الفرنسية اليوم لـ”هجوم خطير” استهدف متحف اللوفر بوسط باريس بعد أن أطلق جندي فرنسي النار على رجل مسلّح بسكين كان يحاول مهاجمة المتحف وهو يهتف “الله أكبر”، وذكرت المصادر أن المشتبه به حاول دخول متجر ملحق باللوفر بعد أن هاجم جنديًا آخر.

French police officers and soldiers patrol in front of the Louvre museum on Friday after a security incident.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، عقوبات جديدة على 13 فردًا و12 كيانًا لمعاقبة إيران بعد أيام فقط من توجيه البيت الأبيض “تحذيرّا رسميًا” لإيران بشأن إجرائها اختبارا على صاروخ باليستي وغير ذلك من الأنشطة، وأدرجت وزارة الخزانة في بيان على موقعها على الإنترنت الأفراد والكيانات المشمولين بالعقوبات والموجود بعضهم في الإمارات العربية المتحدة ولبنان والصين.

Photo

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 12 مقاتلا إسلاميا من المعارضة المسلحة في ضربات جوية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا يوم الجمعة، وأضاف المرصد أن طائرات حربية مجهولة قصفت مواقع لجماعة جند الأقصى جنوب شرقي مدينة إدلب قرب قرية سرمين.

Photo

وفي الرياضة، يغيب لاعب وسط أرسنال، آرون رامسي، عن الملاعب لثلاثة أسابيع، حسبما أرسين فينجر مدرب أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الجمعة، وذلك بسبب شد في عضلات الساق لن يشارك بسببه في مواجهة الجار اللندني تشيلسي يوم السبت.

Photo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى