زحمة

استقالة رئيس ميانمار.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 21 مارس 2018

ر

 

 

أعلن رئيس ميانمار، تين كياو، استقالته من منصبه، قائلاً إنه يريد أن يستريح من عمله الحالي، وفقًا لما ذكره في بيان عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

فرضت الولايات المتحدة يوم الأربعاء عقوبات على 15 كيانا في جنوب السودان مرتبطا بقطاع النفط وقالت إن تلك الكيانات مصدر مهم للإيرادات للحكومة، وذلك بهدف زيادة الضغط على الرئيس سلفا كير لإنهاء الصراع في البلاد.

 وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان ”بوضع تلك الكيانات على قائمة وزارة التجارة الأمريكية، ستفرض الولايات المتحدة ضرورة الحصول على ترخيص لكل الصادرات ولإعادة التصدير ولنقل أي سلع أمريكية المنشأ إلى تلك الكيانات“

 

فادت فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل، مساء الأربعاء، أن السلطات الأمنية الفرنسية أفرجت عن الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، عقب الانتهاء من التحقيقات معه، حول تمويل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لحملته الانتخابية.

أدانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لأول مرة بكل وضوح الحملة العسكرية التركية ضد وحدات الشعب الكردية في سورية.

وقالت ميركل اليوم الأربعاء، في البرلمان الألماني “بوندستاج”: “مع كل المصالح الأمنية المشروعة لتركيا، ليس مقبولا ما يحدث في عفرين التي يتعرض بها آلاف المدنيين للاضطهاد أو يلقون حتفهم أو يضطرون للفرار”.

أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري، الذي أسفر عن مقتل 26 شخصًا على الأقل في كابول.

وكانت وزارة الداخلية الأفغانية، قد ذكرت أن 26 شخصًا على الأقل قتلوا بعد هجوم وقع بالقرب من ضريح في كابول، حيث كان سيتجمع الكثير من الناس للاحتفال بالعام الأفغاني الجديد.

وفي الرياضة قال مصدر قضائي لويترز يوم الأربعاء إن محققين إيطاليين فتحوا تحقيقا بشأن عملية بيع نادي ميلانو العام الماضي لمجموعة صينية.

 وأضاف المصدر أن المحققين فتحوا تحقيقا مبدئيا دون الاشارة إلى جريمة أو مخالفة بعينها.

وباع سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء ايطاليا السابق النادي في ابريل نيسان 2017 مقابل 740 مليون يورو وتنحى عن رئاسة النادي وهو منصب شغله لأكثر من 30 عاما.

اقرأ ايضاً :   أول طائرة سعودية تهبط في بغداد منذ 27 عامًا.. العالم في 60 ثانية
غادة قدري

غادة قدري