مصر في دقيقة

استقالة رئيس “شرق الدلتا” بعد حادث أتوبيس مروع.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 5 أغسطس 2018

 

 

أعلن مدير عام آثار محافظة الأقصر محمد عبدالعزيز، عن اكتشاف تمثال جديد لـ”أبوالهول” خلال أعمال تطوير مشروع طريق الكباش الذي يربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك في الأقصر.

وقال عبدالعزيز لـ”اليوم السابع” إن العمل جار لرفع التمثال المُكتَشف، وهو عبارة عن جسم أسد ورأس إنسان، موضحا أنه لا يمكن استخراجه لحظة اكتشافه مباشرة نظرا لطبيعة البيئة التي كان موجودا فيها.

 

على جانب آخر، أصدر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بتجريد راهب من دير أبومقار، من الرهبنة وعودته إلى اسمه العلماني.

وأعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اعتماد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بتجريد راهب من دير أبومقار، من الرهبنة وعودته إلى اسمه العلماني، وذلك بعد التحقيق الرهباني بواسطة لجنة خاصة مشكلة من اللجنة المجمعية لشؤون الرهبنة والأديرة، مع الراهب “أشعياء المقاري” بخصوص الاتهامات والتصرفات التي صدرت عنه، والتي لا تليق بالسلوك الرهباني والحياة الديرية والالتزام بمبادئ ونذور الرهبنة من الفقر الاختياري والطاعة والعفة.

وحول مكافحة الإرهاب، أصدرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، البيان رقم 26 للقيادة العامة، أعلنت فيه مقتل 52 “تكفيريا” في سيناء بشمال شرق البلاد في إطار عمليته العسكرية الواسعة ضد الإرهاب.

وفي سياق منفصل، وافق محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، اليوم الأحد، على استقالة، جمال السعيد، رئيس شركة الدلتا للنقل والسياحة، إحدى الشركات التابعة لها.

وقال يوسف، في بيان اليوم، إن رئيس شركة النقل والسياحة، تقدم باستقالته على خلفية حادث أتوبيس شرق الدلتا المتجه من مطروح للقاهرة.

وأخيرا في الرياضة، أوقفت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبدالفتاح الحكم المساعد عبدالفتاح عليشة، في مباراة الأهلي والإسماعيلي ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري المصري.

وجاء قرار لجنة الحكام بعد الخطأ الذي ارتكبه الحكم بعدم احتساب تسلل على النادي الأهلي في الهدف الذي أحرزه لاعبه محمد شريف.

وانتهى لقاء الأهلي والإسماعيلي بالتعادل 1-1 في الأسبوع الأول للدوري المصري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق