العالم في 60 ثانية

استقالة رئيس جهاز المخابرات السوداني والإعلان عن تشكيل المجلس العسكري.. السبت 13\4\2019

أهم 5 أخبار في العالم.. السبت 13\4\2019

 

أفاد التلفزيون السوداني، السبت، أن مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني صلاح قوش، قدم استقالته، وقد قبل رئيس المجلس العسكري السوداني، عبد الفتاح البرهان، استقالة مدير الأمن والمخابرات.

كما تم اليوم تعيين قادة الفرق العسكرية المختلفة في الجيش ضمن أعضاء المجلس العسكري، وذلك بحسب ما نقلته قناة العربية.

 

أعلنت السلطات في مقاطعة قوانجدونج جنوبي الصين، ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات العارمة التي نتجت عن عاصفة مطيرة مفاجئة ضربت مدينة (شنتشن) بالمقاطعة، إلى 10 أشخاص.

البنك الدولي

أعلن البنك الدولي تخصيص 25 مليار دولار للاستثمار في مبادرة التحول الرقمي في أفريقيا على مدار السنوات العشر المقبلة، وتخصيص 57 مليار دولار أخرى لمشروعات البنية الأساسية بالقارة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

 

ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن هناك مشروع قانون قد يجبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الإعلان عن إقراراته الضريبية وإلا لن يسمح له بالترشح لولاية أخرى عام 2020 في ولاية إلينوي.

تجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «فيفا» الجناح الدولي المصري ولاعب ليفربول محمد صلاح، والمهاجم الدولي الإيطالي ولاعب يوفنتوس مويس كين من قائمة اللاعبين الذين أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم مساندتهم إزاء الحملات العنصرية التي تعرضوا لها في مختلف الملاعب الأوروبية هذا الموسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق