العالم في 60 ثانية

استقالة رئيس برلمان الجزائر.. الثلاثاء 2-7-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 2-7-2019

 

قدم اليوم  رئيس البرلمان الجزائري، معاذ بوشارب، استقالته، وقد تم تكليف عبدالرزاق تربش لتسيير إدارة البرلمان لمدة 15 يوماً.

وتأتي تلك الاستقالة بعد عدة ضغوطات تعرض لها بوشارب، من نواب في جبهة التحرير وبعض أركان النخبة الحاكمة.

كما تأتي بعد 3 أشهر على استقالة رئيس البلاد عبدالعزيز بوتفليقة إثر احتجاجات طالبت بإصلاح جذري والقضاء على الفساد والمحسوبية.
وفي روسيا أعلنت وزارة الدفاع، عن مقتل 14 بحارًا جراء حريق نشب على متن غواصة للبحث العلمي، حسبما أفادت قناة “روسيا اليوم”

 على جانب آخر، قال جيش النيجر يوم الثلاثاء إن ما لا يقل عن 18 جنديا قتلوا في غرب البلاد وفُقد أربعة آخرون بعدما فجر مسلحون يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون سيارتين ملغومتين وأطلقوا النار على معسكر للجيش.

ووقع الهجوم بعد ظهر يوم الاثنين بجوار بلدة إناتس القريبة من الحدود مع مالي حيث ينشط المتشددون وفي نفس المنطقة التي شهدت مقتل 28 جنديا في كمين نصبه فرع تنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا في مايو.

وفي بروكسل، يجتمع قادة أوروبا اليوم  على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن توزيع المناصب القيادية في القارة العجوز. وسبق ولاقت المباحثات فشلا في اختيار القادة المناسبين للمناصب الشاغرة في الاتحاد. ومن المفترض أن تتم المهمة اليوم تفاديا لتقديم صورة أوروبا بلا قيادة، ما سيعرض قادتها إلى هجمات الشعبويين.

وأخيرا في الرياضة، تقدم الفرنسي بول بوجبا، صانع ألعاب مانشستر يونايتد الإنجليزى، بطلب إلى المدرب النرويجى أولى جونار سولشاير للرحيل عن الشياطين الحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفقًا لما ذكره برنامج “التشرينجيتو” الإسباني، فإن بوجبا طلب من سولشاير أن يسمح له بالرحيل عن “أولد ترافورد” قبل يوم الأحد المقبل، حتى لا يبدأ فترة الإعداد مع مانشستر يونايتد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق