العالم في 60 ثانية

استقالة بوتفليقة.. العالم في 2/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 2 أبريل 2019

زحمة

رسميًا.. بوتفليقة يعلن استقالته

أفادت وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أعلن استقالته من رئاسة البلاد قبل انتهاء عهدته الرئاسية، المقررة نهايتها في 28 أبريل الجاري.

وقالت الوكالة إن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أبلغ “رسميا رئيس المجلس الدستوري بقراره إنهاء عهدته بصفته رئيسا للجمهورية حسب ما علم اليوم الثلاثاء لدى رئاسة الجمهورية”.

و“واشنطن بوست”: السعودية دفعت تعويضات لأبناء جمال خاشقجي

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الثلاثاء، أن أبناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل في قنصلية بلاده بإسطنبول، تسلّموا منازل بملايين الدولارات كتعويضات ويتقاضون شهريًا آلاف الدولارات من السلطات السعودية.

وأشارت الصحيفة، التي كان خاشقجي يكتب مقالات رأي فيها، إلى أن تلك المنازل تقع في جدّة في غرب السعودية، في مجمّع سكني واحد، وتبلغ قيمة كل منها 4 ملايين دولار.

وحزب الأمة السوداني المعارض يدعو إلى “تظاهرة مليونية”

دعا حزب الأمة السوداني إلى “تظاهرة مليونية” في الـ6 من أبريل الجاري، مطالبا أن تمثل “مناشدة للجيش السوداني للقيام بدوره في حماية الشعب ومكتسباته والانحياز لمطالبه”.

وطالب الحزب بزعامة الصادق المهدي في بيان، “ببناء جبهة عريضة وموحدة”، معلنا رفضه لـ”أي محاولات إعادة إنتاج النظام بكافة أشكاله بما فيها الانقلاب العسكري”.

وواشنطن تحمل النظام الإيراني مسؤولية كارثة الفيضانات

حملت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، النظام الإيراني مسؤولية ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات، التي تضرب إيران منذ نحو أسبوعين، وراح ضحيتها أكثر من 40 قتيلا.

وقال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن “سوء إدارة” طهران للتخطيط الحضري والاستعداد للطوارئ أدى إلى وقوع الكارثة، ورفض مزاعم وزير الخارجية الإيراني بأن العقوبات الأميركية ضد إيران هي المسؤولة.

ورونالدو يشيد بزيدان.. ويكشف سر نجاحه مع ريال مدريد

أشاد نجم ريال مدريد السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بمدربه السابق زين الدين زيدان، وذلك في مقابلة بفيلم وثائقي يتناول مسيرة “زيزو” في عالم كرة القدم.

وسيسلط الفيلم الضوء على دور زيدان في تألق “النادي الملكي”، فضلا عن أسباب تميز أسطورة كرة القدم الفرنسية، عبر مقابلات عديدة مع لاعبين تدربوا على يديه، وزملاء لعبوا إلى جانبه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق