العالم في 60 ثانية

استقالة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي.. الثلاثاء 16-7-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الثلاثاء 16-7-2019

 

أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد يوم الثلاثاء تقديم استقالتها من الصندوق، قائلة إنها حصلت على مزيد من التوضيح بشأن ترشيحها لمنصب الرئيس المقبل للبنك المركزي الأوروبي.

وقالت لاجارد في بيان إن استقالتها سارية اعتبارا من 12 سبتمبر ، مما يمهد الطريق أمام صندوق النقد لاختيار مديره الجديد.

 

وعين الأردن سفيرا جديدا له في قطر يوم الثلاثاء في خطوة باتجاه عودة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها بعد عامين من سحب عمان سفيرها تضامنا مع دول عربية قطعت العلاقات مع الدوحة.

وخفضت عمان مستوى تمثيلها الدبلوماسي في قطر في يونيو حزيران 2017 بعد أيام من قرار السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطع جميع العلاقات مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.

زيد اللوزي سفيرا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى قطر

 

على جانب آخر، قالت مؤسسات فلسطينية ومصلحة السجون الإسرائيلية يوم الثلاثاء إن معتقلا فلسطينيا توفي يوم الثلاثاء في سجن إسرائيلي بعد أقل من شهر على اعتقاله.

جنود إسرائيليون في الضفة الغربية- الصورة من أرشيف رويترز

  وفي بانكوك، أدت حكومة يقودها رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا، وهو قائد سابق للجيش استولى على السلطة في انقلاب عام 2014، اليمين الدستورية أمام ملك تايلاند ماها فاجيرالونكورن يوم الثلاثاء.

وأعلن برايوت يوم الاثنين إنهاء الحكم العسكري الذي استمر خمس سنوات قائلا إن البلاد ستدار كديمقراطية عادية.

وأخيرا، ذكرت تقارير اعلامية محلية يوم الثلاثاء أن لاعب كرة القدم الجنوب أفريقي السابق مارك باتشلور قتل بعد تعرضه لإطلاق نار خارج منزله في جوهانسبرج يوم الاثنين.

وتعرض باتشلور (49 عاما)، والذي لعب لفرق كايزر تشيفز واورلاندو بايرتس وماميلودي صنداونز في جنوب أفريقيا، لإطلاق نار في سيارته. ولم يصب شخص آخر كان في السيارة بسوء جراء الحادث.

وقال متحدث باسم الشرطة لهيئة الإذاعة في جنوب افريقيا ”تعرض لهجوم من قبل اثنين كانا يستقلان دراجة نارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق